حوادث

تجديد حبس متهمين يقومون بالإتجار بالنقد الأجنبي في مدينه نصر

تجديد حبس متهمين يقومون بالإتجار بالنقد الأجنبي في مدينه نصر

كتبت: آيات رجب صالح

قامت شرطة مدينة نصر من ضبط شخصين بالقاهرة بتهمة الإتجار في النقد الأجنبي، وتغيير العملات المحليه لعملات أجنبيه، وقرر قاضي المعارضات بتجديد حبسهم 15 يوما على ذمه التحقيقات وهذا بمحكمه مدينه نصر.

حيث كشفت التحقيقات من خلال ضبطهم بأن الشخصين يقومون بالإتجار الغير مشروع في النقد الأجنبي، وذلك خارج السوق المصرفي، “بالإضافة إلى أن أحدهما له معلومات جنائية”، حيث حال بهم استقلال سيارة في أحد الشوارع بمدينة نصر بالقاهرة، وكان بحوزتهم مبلغ مالي من العملات الأجنبية والمحلية.

وطبقاً للقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد، فإن المتهمون يواجهون عقوبة قاسية، وهذا لقانون 88 لسنه 2003، الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبي، وثم تعديله للحد من عمليه الإيجار في الكشف الغير مشروع في العملية، وتشديد العقوبة على كل من يقوم بالتسول لنفسه وممارسة تلك النشاطات، حيث تؤثر على الاقتصاد المصري بالسلب.

تعرف أيضاً علي..جريمة ق-تل تاريخية روبوت ينهي حياة عامل في كوريا الجنوبية

مدينه نصر
تجديد حبس متهمين يقومون بالإتجار بالنقد الأجنبي في مدينه نصر

الماده رقم 126، نصت على عقوبة المتهمين بالحبس من مده ست أشهر إلى ثلاث سنوات، وغرامة مالية لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد عن خمسه مليون جنيه، وهذا لكل من خالف أحكام المواد( 111،113،114،117) من القانون رقم 88 لسنه 2003، وهذا خاص بتنظيم عملية النقد الأجنبي.

بالإضافة إلى النص المقرر للماده 126، حيث تنص على يتم العقوبة بالحبس مده لا تزيد عن 10 سنوات، ولا تقل عن ثلاث سنوات، وغرامة مالية تقدر بالمبلغ محل الجريمة، وهذا لمن يتعامل بالنقد الأجنبي للجهات المرخصة لها بذلك أو خارج بنوك المعتمدة،
ومصادره جميع المبالغ الماليه محل الجريمة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock