رياضة

بيراميدز يحل محل الزمالك في قمة الدوري – والأهلي فوق القمة

كتبت:مروة فوزي

بيراميدز يحل محل الزمالك في قمة الدوري -والأهلي فوق القمة

شهد استاد الدفاع الجوي تمام الساعة التاسعة مباراة من العيار الثقيل حيث حلّ الأهلي ضيفاً علي بيراميدز ،وسط حضور جماهيري كثيف وتشجيع لا مثيل له ،في الجولة 31 من دوري النيل.

وشهد قبل بداية المباراة ،تغيير اضطراري للنادي الأهلي قبل بداية المباراة بلحظات،وغاب عن الأهلي في مباراة بيراميدز 11 لاعباً هم: علي معلول، عمرو السولية، أحمد عبد القادر، محمود متولي للإصابة، بجانب استبعاد كريم نيدفيد ومصطفى مخلوف لأسباب فنية، والثلاثي أحمد نبيل كوكا وحمزة علاء وكريم الدبيس، للانضمام إلى المنتخب الأولمبي.

وقام النادي الأهلي بتغيير اضطراري في التشكيل الأساسي للفريق، بدخول رضا سليم بدلاً من طاهر محمد طاهر.

بدأ الشوط الأول بهجمات متبادلة بين الفريقين،وجاء في الدقيقة 16مطالبة بضربة جزاء من نادي بيراميدز ،إلا أن الحكم لم يحتسبها بعد الرجوع للفار .

ثم أحرز النادي الأهلي الهدف الأول في الدقيقة29 من زمن الشوط الأول،بهجمة مرتدة سريعة بأسيست رائع من إمام عاشور وأحرزه وسام أبو علي .

*أحداث الشوط الثاني*

وشهد الشوط الثاني نزول محمد مجدي “أفشة” بديلا لأمام عاشور بعد إصابته الواضحة وتحرزا لحصوله علي إنذار في الشوط الأول .

فيما أجري بيراميدز ثلاثة تغييرات علي رأسهم رمضان صبحي الذي غاب اكثر من شهرين بسبب إيقافه المؤقت بشأن تعاطي المنشطات وأنها غير مطابقة.

تعرف ايضا علي..برشلونة يعلن إتمام جراحة مدافعه رونالد أراوخو في فنلندا

والجدير بالذكر إنه تم الإثبات في الأخير خلوها من أي مادة مخالفة.

وعلاوة على ذلك شهدت المباراة جملة من الإنذارات للأهلي وبيراميدز ،وتتابعت الانذارات إلي أن وصلت للطرد للشيبي في الدقيقة 80، بعد إلتحامه بقسوة مع اللاعب حسين الشحات ،والذي ظل في أرضية الملعب رافضاً الخروج.

وجاء بعدها وتعادلت الكفه بعد طرد خالد عبد الفتاح ،واحتسب حكم المباراة 9 دقائق وقت محتسب بدل من ضائع ،واستمرت المباراة للدقيقة 105.

وكان محمود عبد المنعم “كهربا” وديانج آخر التغيرات للمارد الأحمر في الوقت المحتسب بدل من الضائع وأهدر كهربا إنفراد محقق لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0للأهلي ،وسط فرحة كبيرة وعارمة من الجمهور واللاعبين ،حيث أصبح نادي بيراميدز يحل محل الزمالك في قمة الدوري ،واقترب النادي الأهلي من حسم اللقب فقد تقلص الفارق إلي نقطتين،بينما يتبقي مؤجلتين للأهلي ب 6 نقاط.

وفي سياق متصل حصل وسام أبو علي على جائزة رجل المباراة والذي استحقها عن جدارة لإحداثه الفارق لناديه ،وتحقيق الثلاث النقاط،وبذلك يقترب الأهلي لحسم اللقب .

وجاء تشكيل النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر لمواجهة بيراميدز من حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – كريم فؤاد.

خط الوسط: أكرم توفيق – إمام عاشور – مروان عطية.

خط الهجوم: رضا سليم (بديل اضطراري) – وسام أبو علي – حسين الشحات.

وجلس على مقاعد البدلاء: مصطفى شوبير، عمر كمال، محمود عبد المنعم “كهربا”، بيرسي تاو، أليو ديانج،ياسر إبراهيم، محمد مجدي “أفشة”، محمد هاني.

فيما أعلن الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز تشكيل مباراة الأهلي في إطار لقاءات الدوري الممتاز.

وجاء التشكيل على النحو التالي:
حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود مرعي – محمد الشيبي – أحمد سامي-أحمد توفيق .

خط الوسط: مهند لاشين – بلاتي توريه –
مصطفى فتحي – وليد الكرتي – فخري لاكاي.

خط الهجوم: فيستون ماييلي
وعلى مقاعد البدلاء:
شريف إكرامي – أسامة جلال – كريم حافظ – محمود دونجا – محمد رضا بوبو – محمود زلاكة – دودو الجباس – مروان حمدي – رمضان صبحي .

تابعنا ايضا من هنا..

بيراميدز  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock