رياضة

بسداسية نظيفة… منتخب مصر يكتسح جيبوتي

بسداسية نظيفة… منتخب مصر يكتسح جيبوتي

كتبت:_ إيمان حمام

خاض منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا مساء اليوم الخميس مباراته ضد جيبوتي على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وبدأ اللقاء بسيطرة من مصر علي الكرة في حين تراجع جيبوتي، وفي الدقيقة الأولي سدد عمر مرموش علي يسار حارس جيبوتي لكنها مرت بعيداً عن المرمى خارج الملعب، وفي الدقيقة 10 حاول الفراعنة تسجيل التقدم بعد عدة تمريرات وتمريرة من صلاح الي عمر كمال لكن تصدى لها دفاع جيبوتي.

شاهد أيضاً..

علاوة على ذلك افتتح محمد صلاح التسجيل في الدقيقة 17 من هجمة من الجانب الأيسر مررها مصطفي محمد ليسدد صلاح إلى داخل الشباك، وفي الدقيقة 22 سجل صلاح هدف التعزيز من ركلة جزاء سددها بقوة في منتصف المرمى إلى داخل الشباك.

وأهدر الفراعنة فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 40 عندما تلقي صلاح عرضية من الجانب الأيسر ومررها لكن تصدى لها حارس جيبوتي، وبذلك ينتهي الشوط بتقدم الفراعنة بهدفين دون رد.

بالإضافة إلى ذلك مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 49 حقق صلاح الهاتريك بهدف جديد بعد عدة تمريرات وصلت لعمر مرموش مررها الى فتوح ليرسلها إلى صلاح ليصوب على الشباك، واستكمل صلاح سلسلة تسجيل الأهداف سجل في الدقيقة 69 بعدما استلم عرضية من فتوح ليسدد بيسراه على يسار حارس جيبوتي إلى داخل الشباك.

شاهد أيضاً..

وفي الدقيقة 72 من زمن اللقاء سجل مصطفى محمد الهدف الخامس بعد محاولة من تريزيجيه مراوغة الدفاع لكن تصدى لها حارس جيبوتي لترتد منه ويقابلها مصطفى محمد وتسكن الشباك، وسجل تريزيجيه الهدف السادس في الدقيقة 89.

وبذلك يتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولي من تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والتي تضم كلاً من غينيا بيساو، وبوركينا فاسو، وسيراليون وجيبوتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock