حوادث

بسبب الفيضانات – هلاك 31 شخصا و أكثر من نصف مليون نازح في الصومال

بسبب الفيضانات – هلاك 31 شخصا و أكثر من نصف مليون نازح في الصومال

كتب:- أسامة بن حدة

هلك 31 شخصاً إثر الفيضانات الناتجة عن تساقط الأمطار , فيما نزح اكثر من نصف مليون شخص من منازلهم بسبب الفيضانات ، و ذلك بعدما غمرت أمطار غزيرة دولة الصومال شرق قارة إفريقيا .

و تسببت الأمطار الغزيرة التي ضربت دولة الصومال موجة من الفيضانات التي جرفت بعض السكان و محدثتاً خسائر مادية من الممتلكات وتعطيل وسائل النقل في بلدة بيليدويني . وتأتي هذه الفيضانات عقب موجة جفاف شهدها الصومال و حالة من عدم الاستقرار في هذا البلد الذي يعاني من الفقر المدقع و الحروب الاهلية .
وجاء في تصريح وزير الإعلام الصومالي أنه نزح اكثر من نصف مليون شخص من منازلهم بسبب الفيضانات، كما حذر وزير الاعلام داود عويس من أن الفيضانات قد تُهجر كذلك على أكثر من 1,2 مليون آخرين.

  • فيضانات الصومال
  • فيضانات الصومال
  • فيضانات الصومال
  • فيضانات الصومال

تعرف أيضاً علي – الحكم بالإعدام على المتهم في قضية قتل الطفل المعروفة إعلاميا بقضية “طفل ديمشلت “

ونقلاً عن مسؤولين حكوميين فإن عدد الضحايا وصل إلى 31 شخصًا لكن يُمكن أن تكون الحصيلة أعلى بسبب نقص في وسائل التغطية الاعلامية .

ومنذ بداية هذا الشهر، فقد أحدثت الامطار الغزيرة إنزلاقات غمرت المزارع بالمياه في الصومال و كينيا و إثيوبيا ، وحذر مكتب الأمم المتحدة بأن الصومال يواجه فيضانات تحدث مرة كل قرن ، كما أن اكثر من 1,6 مليون شخص قد يتضررون ، مع إحتمال تدمير اكثر من مليون ونصف أو أكثر من الأراضي الزراعية.

والجدير بالذكر أن الحكومة الصومالية برئاسة الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ، أعلنت حالة الطوارئ بفعل الفيضانات التي أثرت على السكان في مختلف المناطق بالبلاد ، من خلال إشراك منظمات الإغاثة الدولية لإغاثة النازحين و دعمهم من خلال إستراتيجيات فعالة لإنقاذ المتضررين .

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock