رياضة

برشلونة يعلن بشكل رسمي إقالة تشافي هيرنانديز

كتب: عمرو الزغبى

 بشكل رسمي إقالة تشافي هيرنانديز من تدريب برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، في بيان رسمي له، عبر موقعه الرسمي إقالة الإسباني، “تشافي هيرنانديز”، من منصبه كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وجاء في البيان: “أن رئيس نادي برشلونة، “خوان لابورتا”، أبلغ “تشافي”، اليوم الجمعة، بقرار مسؤولي الفريق الكتالوني، بعدم استمراره في منصب المدير الفني للفريق الأول، خلال الموسم القادم”.

تعرف أيضاً علي..ريال مدريد يُعلن اعتزال الألماني توني كروس بعد بطولة يورو 2024

وكان مسؤولي برشلونة، قرروا انتهاء مسيرة “تشافي هيرنانديز”، عقب اجتماع حضره كل من: المدير الرياضي”أندرسون لويس ظي سوزا”، ونائب الرئيس الرياضي “رافا يوستي”، و”ديكو*، و”تشافي هيرنانديز”، و”أوسكار هيرنانديز”، “وسيرجيو أليغري”.

*برشلونة يوجه الشكر لتشافي هيرنانديز*

ووجه مسؤولي برشلونة، الشكر إلى المدرب “تشافي هيرنانديز”، على الفترة التي قضاها في منصبه كمدرب للفريق الكتالوني، وكذلك على مسيرته كلاعب وقائد للبلوجرانا، كما أعرب مجلس إدارة النادي عن تمنياتهم له بالنجاح في المستقبل.
وختم برشلونة بيانه الرسمي، بأن النادي سيصدر بيانا رسميا خلال الأيام القليلة القادمة، يوضح من خلاله الهيكل الجديد للفريق الأول.
ويختتم “تشافي هيرنانديز”، مهمته في تدريب برشلونة، خلال لقاء الفريق الأخير بالدوري الإسباني، لا ليجا”، أمام أشبيلية؛ حيث يحل البلوجرانا ضيفا على ملعب”رامون سانشيز بيزخوان”، معقل فريق أشبيلية، مساء يوم، الأحد، المقبل.

 

*إقالة تشافي هيرنانديز بعد موسم صفري مع البلوجرانا*

جاءت إقالة الإسباني، “تشافي هيرنانديز”، بعد فشله في تحقيق أى لقب مع البلوجرانا، خلال موسم 2023-2024، وكان البلوجرانا، بقيادة تشاقي قد خرج من مسابقة كأس الملك، من دور ربع النهائي بعد خسارته أمام أتلتيك بيلباو، 2-4، والذي حصد اللقب بعد فوزه على فريق ريال مايوركا، في النهائي بركلات الترجيح، كما خسر بطولة كأس السوبر الإسباني، أمام ريال مدريد، بنتيجة 1-4، ثم الخروج من دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، أمام باريس سان جيرمان، الفرنسي، والخسارة بنتيجة 3-6، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
ثم خسارة لقب الدوري الإسباني “لا ليجا”، لصالح الغريم التقليدي نادي ريال مدريد وبفارق أكثر من عشر نقاط.

*ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني*

يحتل برشلونة، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 82 نقطة وبفارق 12 نقطة عن صاحب المركز الأول وبطل الدوري ريال مدريد، وبفارق 4 نقاط عن فريق جيرونا، صاحب المركز الثالث.

وخاض برشلونة، بقيادة “تشافي هيرنانديز”، 37 مباراة بالدوري، حقق خلالهم الفوز في 25 مباراة والتعادل في 7 والهزيمة في 5 مباريات، وسجل لاعبي الفريق خلالهم 77 هدفا بينما تلقت شباكه 43 هدفا.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock