حوادث

انتداب المعمل الجنائي للوقوف على أسباب حريق مصنع دهانات بأكتوبر

انتداب المعمل الجنائي للوقوف على أسباب حريق مصنع دهانات بأكتوبر

كتب / حسين عبد الباري

طلبت جهات التحقيق انتداب المعمل الجنائي لفحص حريق مصنع الدهانات والكيماويات بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر وإعداد تقرير عن ملابسات وسبب الحريق .

كما طلبت جهات التحقيق تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث واشتراطات الحماية المدنية داخل المصنع فى وجودها من عدمه .

هذا وقد سيطر رجال الحماية المدنية بمحافظة الجيزة على الحريق الضخم الذى اندلع بمصنع كيماويات ودهانات بالمنطقه الصناعية بمدينة أكتوبر وقد عمل رجال الحماية المدنية على استخدام اكثر من 20 سيارة إطفاء مجهزة تجهيزا حديثا مع عدد من الاوناش والسلالم الهيدروليكة وعدد من مضخات المياه القوية والسريعة المخصصة لمثل تلك الحوادث.

علما بأن التحريات الأولية قد كشفت ان اسباب الحريق ناتجة عن ماس كهربائي بسبب زيادة أحمال الكهرباء ،

تعرف أيضا علي…قبل سفاح التجمع – أخطر السفاحين التي شهدتهم مصر علي مر العصور 

وقد التهمت سرعة النيران معظم محتويات المصنع بسبب شدة الاشتعال وذلك لوجود مواد سريعة الاشتعال من المواد الكيماوية الجافة والسائلة وهى عبارة عن مجموعة براميل بها مواد سائلة واخرى جافة قابلة للاشتعال داخل المصنع .

 

وقد قامت الأجهزة المختصة بفصل التيار الكهربائي عن موقع الحريق بالكامل وذلك لمنع امتداد النيران لباقى أجزاء المصنع لحين الانتهاء من عملية الإطفاء الكاملة واعمال التبريد التامينية.

وكانت غرفة عمليات النجدة قد رصدت نيرانا مشتعل تخرج من احد المصانع بمدينة أكتوبر وقد انتقل على الفور رجال الحماية المدنية بصحبة عدد كبير من سيارات الإطفاء المجهزة بتجهيزات حديثة لسرعة السيطرة على اى نوع من الحرائق.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock