رياضة

الهلال السعودي يتوج بطلًا لكأس الملك السعودي على حساب النصر

كتبت: داليا أشرف

حقق الهلال السعودي الفوز على غريمه وجاره النصر في مباراه نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عبر ركلات الترجيح بنتيجة (6-5)،بعدما ساد التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف على مجريات اللقاء، فقد استضاف ملعب “الملك عبد الله” في مدينة جدة مباراة نهائي كأس الملك السعودي التي أقيمت في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة؛ ليتوج الهلال بلقب كأس الملك للمرة الحادية عشر في تاريخه.

الهلال السعودي

افتتح الصربي “ألكسندر ميتروفيتش” التسجيل لصالح الهلال في الدقيقة السابعة من عمر شوط اللقاء الأول عبر كرة رأسية من صناعة اللاعب “مالكوم” لتسكن شباك الحارس ديفيد أوسبينا.

 

وقد تلقى الكولومبي “ديفيد أوسبينا” حارس مرمى النصر بطاقة حمراء في الدقيقة 56 من عمر شوط اللقاء الثاني بعد تصديه لكرة البرازيلي “مالكوم” من خارج منطقة الجزاء، ليدفع لويس كاسترو، مدرب النصر بالحارس البديل “وليد عبد الله” بعد طرد الحارس “ديفيد أوسبينا”.

 

وقد استطاع اللاعب “أيمن يحيى” أن يعود بفريق النصر إلى المباراة بعدما أحرز هدف التعادل لصالح العالمي في الدقيقة 88 من عمر شوط اللقاء الثاني بصناعة من اللاعب “علي لاجامي”.

 

وقد تلقى المدافع “علي البليهي” قلب دفاع الهلال السعودي بطاقة حمراء في الدقيقة 87 جراء الاعتراض على حكم اللقاء، ثم تلقى “كاليدو كوليبالي” مدافع الهلال بطاقة حمراء في الدقيقة 90 بسبب تدخله على لاعب النصر حيث كان يمتلك كوليبالي بطاقة صفراء خلال شوط اللقاء الأول.

 

وقد انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين الهلال والنصر بنتيجة هدف مقابل هدف، في مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين؛ ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية من أجل حسم لقب البطولة، والتي انتهت كذلك بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين؛ ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم.

ركلات الترجيح تحسم نهائي كأس الملك السعودي بين الهلال والنصر

 

وقد انتهى لقاء نهائي كأس الملك المثير بفوز الهلال السعودي على حسابه غريمه النصر عبر ركلات الترجيح التي حسمت اللقاء الماراثوني بنتيجة (6-5) للزعيم السعودي.

 

وتأتي مباراة نهائي دربي الرياض بين الهلال والنصر عقب انتهاء موسم دوري روشن السعودي للمحترفين، الذي استطاع الهلال أن يحصد لقب الدوري على حساب النصر محققًا 96 نقطة بدون أن يتلقى أي هزائم؛ ليحقق الزعيم لقب دوري اللاهزيمة للمرة الثانية في تاريخه.

 

وبهذا الفوز فقد استطاع الهلال أن يحقق الثلاثية المحلية بعدما توج بلقب دوري روشن السعودي هذا الموسم، كما استطاع تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الحادية عشر تاريخيًا، بعدما تغلب على النصر، وتوج كذلك بلقب السوبر السعودي على حساب اتحاد جدة بـ 4 أهداف مقابل هدف.

تعرف ايضا علي..برشلونة يحصل على توقيع هانز فليك لتولي القيادة الفنية للبرسا

صعود الهلال السعودي لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024

 

وقد نجح الهلال السعودي في التأهل لدور نهائي كأس خادم الحرمين بعد تغلبه على منافسه اتحاد جدة السعودي بنتيجة هدفين مقابل هدف خلال دور نصف نهائي كأس الملك.

 

أما عن النصر السعودي، فقد تأهل للمباراة النهائية من بطولة كأس الملك عقب إقصاء فريق الخليج السعودي بثلاثية مقابل هدف، خلال دور نصف نهائي البطولة.

 

تشكيل الهلال الرسمي أمام النصر في نهائي كأس الملك السعودي

 

كشف البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال السعودي عن التشكيل الرسمي للزعيم لمواجهة النصر في مباراه نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والذي جاء على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: ياسين بونو.

 

خط الدفاع: كاليدو كوليبالي، علي البليهي، رينان لودي،سعود عبد الحميد.

 

خط الوسط: روبن نيفيز سلمان الفرج، ميشايل ديلجادو.

 

خط الهجوم: مالكوم، سالم الدوسري، ألكسندر ميتروفيتش.

تعرف أيضاً علي..تعرف على رسالة محمد عبدالمنعم الغامضة لجمهور الأهلي

تشكيل النصر الرسمي أمام الهلال

 

أعلن البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني للفريق النصر السعودي، التشكيل الرسمي للعالمي أمام غريمه الهلال السعودي في نهائي كأس الملك السعودي، والذي جاء كالآتي:

 

حراسة المرمى: ديفيد أوسبينا.

 

خط الدفاع: علي لاجامي، عبد الإله العمري، أليكس تيليس،سلطان الغنام.

 

خط الوسط: عبد الله الخيبري، مارسيلو بروزفيتش، أوتافيو.

تابعنا أيضاً من هنا..

 

خط الهجوم: أيمن يحيى، ساديو ماني، كريستيانو رونالدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock