رياضة

النادي الأهلي يحسم المركز الثالث بعد تغلبه على أوراوا الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين

النادي الأهلي يحسم المركز الثالث بعد تغلبه على أوراوا الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين

كتبت:_ داليا أشرف

استضاف ملعب الأمير عبد الله الفيصل مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين النادي الأهلي وفريق أوراوا الياباني بطل دوري أبطال آسيا ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام في المملكة العربية السعودية، حيث أقيمت المباراة في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

تعرف أيضا على – الأهلى يضرب موعدًا مع أوارا ريد ديفيلز لتحقيق البرونزية

وقد استطاع النادي الأهلي تحقيق المركز الثالث بعدما تمكّن من الفوز على فريق أوراوا الياباني بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، ليضمن المارد الأحمر تحقيق البرونزية الرابعة في تاريخه خلال المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية.

حيث بدأ اللقاء بسيطرة واضحة من جانب عناصر النادي الأهلي، حيث حاول اللاعبون فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء وسط محاولات هجومية بإحراز الهدف الأول مبكرًا، إلى أن تمكّن المدافع ياسر إبراهيم من تسجيل الهدف في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول.

كما استطاع اللاعب “بيرسي تاو” أن يسجّل الهدف الثاني لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، لفرض النادي الأهلي خلال سيطرته الهجومية على اللقاء خلال النصف ساعة الأولى من الشوط الأول، إلى أن سجّل اللاعب “خوسي كانتي” الهدف الأول لفريق أوراوا الياباني في الدقيقة 43 قبل نهاية الشوط الأول، كما أعلن حكم اللقاء عن 4 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع حاول خلالها لاعبو المارد الأحمر خلق الفرص الهجومية للتسجيل لكن دون جدوى، لينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وعند بداية شوط اللقاء الثاني حاول اللاعب حسين الشحات التسجيل عند الدقيقة 48 لكن تصدى لها حارس مرمى فريق أوراوا الياباني، وعند الدقيقة 54 أعلنت حكم اللقاء الأمريكية “توري بينسو” احتساب ركلة جزاء لصالح فريق أوراوا الياباني نتيجة وجود لمسة يد على مدافع النادي الأهلي “محمد هاني”، ونجح اللاعب ألكنسدر شولز من إحراز ركلة الجزاء ليسجل الهدف الثاني لفريق أوراوا الياباني ، لتصبح النتيجة هدفين مقابل هدفين.

وقد أحرز لاعب فريق أوراوا الياباني “يوشيو كويزومي” هدفًا في مرماه في الدقيقة 60 لتصبح النتيجة 3 أهداف للنادي الأهلي مقابل هدفين لفريق أوراوا الياباني، وعند الدقيقة 63 أحرز اللاعب “أحمد نبيل كوكا” هدفًا لصالح النادي الأهلي لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، وفي الدقيقة 74 استطاع النادي الأهلي الحصول على ركلة جزاء، لكنه أهدرها اللاعب التونسي “علي معلول”.

واستمرت المحاولات الهجومية من جانب النادي الأهلي في محاولة لتعزيز الفارق، واستطاع حارس مرمى النادي الأهلي “محمد الشناوي” من التصدي لكرة عرضية خطيرة من جانب فريق أوراوا الياباني في الدقيقة 86 من شوط اللقاء الثاني، كما احتسب حكم اللقاء 9 دقائق وقتاً محتسبًا بدلًا من الضائع والتي شهدت وجود عددًا من الفرص الهجومية لصالح الفريق الياباني للتسجيل في مرمى النادي الأهلي.

وعند الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع استطاع المدافع التونسي “علي معلول” أن يسجل الهدف الرابع لصالح النادي الأهلي، لينتهي اللقاء بفوز عريض لصالح النادي الأهلي ب4 أهداف مقابل هدفين لفريق أوراوا الياباني، ليحصد النادي الأهلي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المنتظر أن يخوض فريق مانشستر سيتي لقائه أمام فريق فلومينيسي البرازيلي مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة مساء، لتحديد أصحاب المركزين الأول والثاني واتمام عملية التتويج، حيث استطاع النادي الأهلي قبل لقاء اليوم تحقيق المركز الثالث خلال 3 مشاركات ببطولة كأس العالم للأندية، لتصبح تلك المشاركة هي المشاركة الرابعة للمارد الأحمر في تاريخه.

وقد جاء تشكيل النادي الأهلي للقاء أمام فريق أوراوا الياباني كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، مروان عطية، إمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو، محمود عبد المنعم كهربا، حسين الشحات.

تابعنا أيضا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock