حوادث

المشدد ثلاث سنوات لشخص يقوم بالإتجار في المواد المخدرة بمدينة نصر

المشدد ثلاث سنوات لشخص يقوم بالإتجار في المواد المخدرة بمدينة نصر

كتبت:- آيات رجب صالح

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً لشخص يقوم بإتجار في مواد مخدرة بمدينة نصر، وسرعان ما قام رجال الشرطة بالقبض عليه.

وكشفت التحريات بأن المتهم كان بحوزته كميه من الحش-يش و الهاتف المحمول ومبلغ مالي، وعند مواجهه قام بالأعتراف بأنه يقوم بمزولة هذه المهنه للإتجار فيها، والمبلغ المالي حصيله من تجارته، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه.

أسندت اليه النيابة العامة التهمه، فقضت محكمه جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، والتي حكمت بمعاقبته بالسجن المشدد ثلاث سنوات و غرامة مالية 50 ألف جنيه.

المشدد ثلاث سنوات
المشدد ثلاث سنوات لشخص يقوم بالإتجار في المواد المخدرة بمدينة نص

تعرف أيضاً علي..إصابة ١٠ أشخاص نتيجة إنقلاب ميكروباص علي الطريق بالزقازيق

حسب قانون العقوبات للماده 33، والتي نصت على معاقبة كل من يقوم بممارسة الإتجار بالمواد المخدرة .. بالسجن المؤبد بدءا من حبس ثلاث سنوات حتى المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات .. بالإضافة إلى غرامة مالية تبدا من 100 ألف جنيه مصري، حتى 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حاله إستيراد أو تصدير المخدرات.

وتصل عقوبة الإتجار بالمواد المخدرة داخل المجتمع إلى سجن المؤبد أو الإعدام، وهذا تبع لوقائع الدعوي .. والتي نصت عليها الماده رقم 34.

وتخفف العقوبة ليتم الحبس فيها لمده سنه، ولا تصل مده الحبس إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تقدر من 200 جنيه مصري حتى تصل إلى 5000 جنيه مصري .. وهذا في حالة المواد المخدره كانت ضعيفة التخدير، ويرجع هذا إلى التقرير المعمل الجنائي.

تابعنا ايضاً علي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock