رياضة

اللجنة الأولمبية تجري تحقيقًا عاجلًا بعد أحداث مباراة المغرب و الأرجنتين بأولمبياد باريس 2024

كتبت: داليا أشرف

اللجنة الأولمبية تجري تحقيقًا عاجلًا بعد أحداث مباراة المغرب و الأرجنتين بأولمبياد باريس 2024

قامت اللجنة المنظمة لبطولة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة بفرنسا “باريس 2024” بفتح تحقيق عاجل للنظر حول ملابسات مباراة منتخب المغرب الأولمبي أمام الأرجنتين أمس الأربعاء والتي انتهت بفوز منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف.

وقد شهد اللقاء الافتتاحي للمنتخب المغربي أمام نظيره الأرجنتيني حالة من الجدل عقب اقتحام عدد من جمهور منتخب المغرب لأرض الملعب بعد تسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل لراقصي التانجو.

*اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس تحقق في مباراة المغرب والأرجنتين*

وقد أشارت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 بيانًا حول واقعة أمس قائلة: “تم إيقاف مباراة كرة القدم بين الأرجنتين والمغرب بسبب اقتحام عدد قليل من المشجعين للملعب”.

وتابع البيان: “بعد ذلك، تم استئناف المباراة وانتهت بأمان، وتعمل اللجنة المنظمة مع أصحاب المصلحة المعنيين لفهم الأسباب وتحديد الإجراءات المناسبة”.

اللجنة الأولمبية

تعرف ايضا علي..برشلونة يعلن إتمام جراحة مدافعه رونالد أراوخو في فنلندا

*واقعة مباراة منتخب المغرب والأرجنتين بأولمبياد باريس 2024*

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب المغرب كان متقدمًا في نتيجة اللقاء حيث أحرز الدولي المغربي “سُفيان رحيمي” الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع خلال شوط اللقاء الأول، ثم سجّل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 51 من عمر شوط اللقاء الثاني.

إلا أن اللاعب “جوليانو سيميوني” تمكن من تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 68، أحزر هدف التعادل في الوقت القاتل من اللقاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، وقد غادر لاعبو الأرجنتين ملعب اللقاء قبل إطلاق الحكم لصافرة نهاية المباراة وذلك عقب الاحتاجات على قرار حكم اللقاء باحتساب هدف منتخب الأرجنتين.

ثم أعلن المنظمون استكمال المباراة لمدة 3 دقائق مع رجوع الحكم إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين، وقد استأنف اللقاء عقب ساعة ونصف من انتهائه حيث أجرى اللاعبون عمليات الإحماء مرة أخرى على أرض الملعب، كما عاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو وألغى الهدف الثاني للأرجنتين بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح منتخب المغرب.

اللجنة الأولمبية

*خافيير ماسكيرانو يبدي استيائه من لقاء لقاء الأرجنتين والمغرب*

وفي سياق متصل فقد أبدى خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي “تحت 23 عامًا”، استيائه من أحداث مباراة المنتخب أمام المغرب بالجولة الأولى في أولمبياد باريس 2024.

حيث وصف ماسكيرانو أحداث لقاء أمس بمثابة سيرك خلال المباراة جراء تدخل الجماهير واستئناف اللقاء بعد ساعة ونصف من موعده الأصلي، حيث أقيم اللقاء أمس الاربعاء في تمام الساعة الرباعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويتواجد منتخب المغرب الأولمبي “تحت 23 عامًا” في المجموعة الثانية بأولمبياد باريس 2024 رفقة منتخب العراق، والأرجنتين، وأوكرانيا، كما يتواجد منتخب أسود الأطلس في المركز الثاني برصيد 3 أهداف، ويتصدر منتخب العراق ترتيب المجموعة وذلك عقب فوزه على منتخب أوكرانيا الأولمبي بهدفين مقابل هدف.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock