حوادث

القضاء الكندي يصدر حكمه في قضية قتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة دهسا بشاحنة

القضاء الكندي يصدر حكمه في قضية قتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة دهسا بشاحنة

كتب:- أسامة بن حدة

أتخذت المحكمة العليا أونتاريو بكندا أمس الخميس في قضية قاتل الأسرة المسلمة و الذي يبلغ من العمر 22عاماً و يدعى ناثانيال فيلتمان ، والذي قام بدهس أسرة مسلمة كاملة في مقاطعة أونتاريو في السادس من يونيو/حزيران عام 2021 .

وبعد محاكمة أستمرت عشرة أسابيع أدين المجرم فيلتمان بقتل الأسرة عبر دهسهم بشاحنته بعد أن تعرف على هويتهم الدينية من خلال الزي الإسلامي ، و قد أثارت هذه الجريمة إدانة جميع المسلمين في أنحاء كندا و العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، بعد أن وصفت بأنها جريمة كراهية و المعادية ضد المسلمين.

وأوضح المدعي العام فرايزر ، خلال مرافعته أن فيلتمان أراد قتل المسلمين لنشر الخوف في الجالية المسلمة في كندا. و عثر في حاسوبه علي عبارات يدافع فيه عن القومية البيضاء و رسائل قوية يصف فيها كرهه للمسلمين مفادها: “غادروا هذا البلد وإلا قد يأتي دوركم أنتم وأقاربكم “ .

تعرف أيضاً علي – حبس متهمين بخطف صاحب محل بمدينة ٦ أكتوبر ٤ أيام

وأسفرت هذه الجريمة عن مقتل الجدة و التي تبلغ من العمر 72 عاما، وإبنها سليمان و زوجته مديحة وإبنتهما يمنى عمرها 15 عاما، فحين أصيب الإبن والذي يبلغ من العمر 9 أعوام بجروح خطيرة.

و تشهد كندا منذ سنوات من زيادة الجرائم العنصرية و الأعتداءات ، حيث في عام 2017 ، قتل 6 مسلمين وأصيب 5 بجروح في إعتداء على مسجد في مدينة كيبيك كما أصيب 6 مصلين خارج مسجد في تورينتو في حادث إطلاق نار من سيارة كانت مارة ، ما دفع المنظمات والجمعيات الحقوقية للتحرك بعد بذور العنصرية التي بدأت تنمو بشكل متسارع ضد المسلمين في كندا .

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock