رياضة

الفرق المتأهلة للمربع الذهبى ببطولة دوري أبطال إفريقيا- “من بينهم الأهلي والترجي “

الفرق المتأهلة للمربع الذهبى ببطولة دوري أبطال إفريقيا- “من بينهم الأهلي والترجي “

 

 

 

كتب: عمرو الزغبى 

 

 

 

أكتمل عقد الفرق الأربعة التي ضمنت بطاقة التأهل لدور الأربعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، عقب انتهاء مباريات دور ربع نهائي البطولة أمس.

 

 

*الفرق المتأهلة للمربع الذهبي* 

 

وجاء ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي كأول المتأهلين للمربع الذهبي، بعد تخطيه يانج أفريكانز التنزاني في دور الـ16 بركلات الترجيح بنتيجة 3- 2 بعد انتهاء نتيجة مبارتي الذهاب والعودة بالتعادل السلبي.

 

 

كما حجز النادي الأهلي مقعده بدور الأربعة كثاني المتأهلين عقب نجاحه فى عبور نادي سيمبا التنزاني في دور ربع النهائي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيئ في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويواجه الأهلي نظيره مازيمبي الكونغولي في مباراة نصف النهائي ولم يحدد موعد المباراة بعد.

 

 

 

ثم تأهل فريق مازيمبي الكونغولي لدور نصف النهائي على حساب بترو أتليتكو الأنجولي بعدما نجح في الفوز عليه في عقر داره بنتيجة 2-1 أمس في مباراة الإياب، وكانت مباراة الذهاب بالكونغو انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

 

وأكمل الترجي التونسي عقد المربع الذهبي بعدما فاز أمس خارج الديار على منافسه أسيك ميموزا الإيفواري، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

 

 

 

*مواجهات دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا* 

أسفرت نتائج دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، عن مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي نظيره الترجي التونسي في مباراة دور نصف النهائي، كما يتواجه النادي الأهلي مع نظيره مازيمبي الكونغولي.

 

 

 

ومن المقرر أن تلعب مباريات ذهاب دور نصف النهائي في يوم 26 من شهر إبريل الجاري على أن يتم تحديد موعد انطلاق المباريات لاحقًا.

 

 

تعرف أيضا علي…حسين الشحات يجري جراحة عاجلة عقب إصابته أمام سيمبا التنزاني

*مشوار الفرق المتأهلة لدور الأربعة في البطولة* 

 

1- ماميلودي صن داونز، والذي جاء تأهله إلى دور الأربعة بعدما نجح في اعتلاء قمة المجموعة الأولى بدور المجموعات برصيد 13 نقطة، جمعهم من الفوز في 4 مباريات وتعادل وهزيمة وحيدة، ثم الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3- 2 على يانج أفريكانز التنزاني في مباراة دور الـ16، ونجح لاعبوه في تسجيل 7 أهداف وتلقت شباكه هدف وحيد.

 

 

 

2- وتأهل النادي الأهلي، بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة حصل عليهم من خلال الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهم، ثم إقصاء سيمبا التنزاني في مباراة ربع النهائي بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وسجل الأهلي 8 أهداف فيما استقبلت شباكه هدف وحيد.

 

 

 

 

3- مازيمبي، حيث صعد لدور نصف النهائي بعدما نجح في الحصول على وصافة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بواقع 3 فوز وتعادل والهزيمة مرتين، ثم عبور دور الـ16 على حساب بترو أتليتكو الأنجولي بعد هزيمته بنتيجة 2_1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وسجل مازيمبي 8 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

 

 

4- كما نجح الترجي التونسي، في حصد المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة جمعهم من الفوز في 3 مباريات والتعادل مرتين وهزيمة واحدة، ونجح أيضًا في إقصاء أسيك ميموزا الإيفواري من دور ربع النهائي عقب الفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي، واستطاع لاعب الترجي تسجيل 6 أهداف في حين استقبلت شباكه 3 أهداف.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock