رياضة

الأهلي يقسو على الطائي برباعية

البرازيلي روبرتو فيرمينو يعود للتهديف

كتب: عبدالله قاسم

الأهلي السعودي يضرب الطائي برباعية

حقق نادي الأهلي السعودي فوزًا ساحقًا على أصحاب الأرض نادي الطائي السعودي بأربعة أهداف مقابل هدفٍ واحد، في اللقاء الذي جمَع الفريقين على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في مدينة حائل، ضمن الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وجاء الفوز المهم للأهلي؛ ليعزز من حظوظ الفريق في المنافسة على بطولة الدوري رفقة نادي الهلال والنصر.

ورغمَ الفوز الساحق للضيوف إلا أنَّ أصحاب الأرض هم من افتتحوا مهرجان التهديف، بعدَ الهجمة الرائعة التي قادَه الغاني بيرنارد مينساه من آخر الملعب وصولًا إلى مرمى الأهلي بعدَ مراوغة الدفاع وحيدًا، ليسدد الكرة على يمين إدوارد ميندي، ويحقق الهدف الأول للطائي في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.

تعرف أيضا على -الأهلى يقتنص الفوز من قلب غانا على فريق ميدياما

لكنَّ الضيوف كانت لهم كلمة التعديل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدلًا من الضائع من الشوط الأول، حيُث سجَّل البرازيلي روبرتو فيرمينو هدَف التعديل للأهلي برأسية اشتركت مع الأرض قبل أن تغيِّر الكرة اتجاهها وتدخل إلى مرمى حارس الطائي.

وبعدَ انتهاء الشوط الأول بالتعادل لكلا الفريقين، كانَ الأهلي قد بدأ الشوط الثاني بحالة إصرار على جعل الفارق كبيرًا بعدَ عدَّة محاولات على مرمى الطائي.

فيرمينيو يسجل هدفين لمصلحة الأهلي

وفي الدقيقة 60 عادَ فيرمينيو لخلق الفارق، حيث سجَّل هدّف التقدم الأول للأهلي في المباراة من كرة رأسية أيضًا، وفي الدقيقة 82 عادَ الغائب الحاضر رياض محرز إلى مسرح الأهداف بتسجيله الهدف الثالث للأهلي، من تسديدة خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 88، نجح فرانك كيسي من تسجيل هدف الأهلي الرابع بعدَ صناعة البرازيلي فيرمينيو لكرة مرتفة ليسددها كيسي برأسه، ويقتل طموحات أصحاب الأرض في تعطيل الأهلي.

لتنتهي المباراة بنتجية ساحقة للضيوف، الذين تفوقوا على أصحاب الأرض بالاستحواذ بنسبة 55% وبعدد التمريرات العرضية التي نفِّذت بـ 23 تمريرة عرضية للأهلي مقابل 13 تمريرة عرضية للطائي.

وبعدَ هذا الفوز يحافظ الأهلي على المركز الثالث بـ 43 نقطة، موسعًا الفارق بينه بين المركز الرابع (نادي التعاون) المتأخر عنه بمباراة واحدة، وفيما لو فاز التعاون في مباراته القادمة سوف يبقى الأهلي متفوقًا بفارق نقطتين.

فيما يعاني الطائي من البقاء في ذيل ترتيب دوري روشن حيث يحتل المركز الـ 16 بـ 18، وتُعد هذه الخسارة رقم 13 لنادي الطائي في الدوري هذا الموسم.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock