رياضة

الأهلي يصطدم بالفائز من العين الإماراتي وأوكلاند سيتي في كأس إنتركونتيننتال 2024

كتبت: داليا أشرف

الأهلي يصطدم بالفائز من العين الإماراتي وأوكلاند سيتي في كأس إنتركونتيننتال 2024

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس القارات للأندية “كأس انتركونتيننتال” في نسختها الأولى والمستحدثة حيث تضم أبطال القارات والتي يشارك بها النادي الأهلي.

حيث أعلن نادي العين الإماراتي جدول مباريات كأس انتركونتيننتال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس “تويتر سابقًا” بمشاركة النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا.

*الأهلي يشارك في كأس انتركونتيننتال بنسخته الأولى*

ويشارك النادي الأهلي في البطولة المستحدثة في نسختها الأولى هذا العام، حيث يفتتح مشواره في بطولة إنتركونتيننتال، يوم الثلاثاء 29 أكتوبر المقبل بمواجهة الفائز من مباراة نادي العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النوزيلندي لمواجهته في الدور ربع النهائي من البطولة على إستاد القاهرة الدولي.

كما تواجد النادي الأهلي في البطولة بعدما حقق لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي على حساب منافسه الترجي الرياضي التونسي، حيث حقق المارد الأحمر الفوز بنتيجة هدف نظيف.

تعرف أيضا على – عبد العزيز غنيم يكشف كواليس استبعاد يمنى عياد بسبب زيادة وزنها

الأهلي

*تعرف على بطولة كأس القارات للأندية 2024*

وقد سبق وأن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن انطلاق منافسات بطولة كأس القارات للأندية “إنتركونتيننتال”، يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر المقبل، وذلك بمواجهة العين الإماراتي لمنافسه أوكلاند سيتي النوزيلندي، على إستاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي بطولة كأس إنتركونتيننتال في نسختها الأولى هذا العام؛ لتحل بديلًا لبطولة كأس العالم للأندية الذي سيقام كل 4 سنوات بدءًا من العام المقبل 2025.

وينافس أبطال القارات الست في كأس إنتركونتيننتال هذا العام بنظام التصفيات بين أبطال قارات أوقيانوسيا وأفريقيا وآسيا في جهة، والأمريكتين في جهة أخرى، على أن يخوض بطل قارة أوروبا المباراة النهائية مباشرة.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock