حوادث

إرتفاع عدد المفقودين في حادثة غرق القارب في السواحل اليمنية إلى 64 مهاجراً

إرتفاع عدد المفقودين في حادثة غرق القارب في السواحل اليمنية إلى 64 مهاجراً

كتب:- أسامة بن حدة

أرتفع عدد المفقودين إلى أكثر من 64 مهاجراً إثر إنقلاب قارب، و غرق قبال السواحل اليمنية، يوم الاحد الذي كانوا يسافرون على متنه قبالة سواحل اليمنية يوم الأحد.

القارب كان قادما ً من سواحل دولة جيبوتي في طريقه إلى اليمن، حيث وقع الحادث بين الحجاجة وغريرة في مضيق باب المندب اليمنيه، وكان القارب يحمل حوالي 90 مهاجراً، من بينهم 60 إمرأة، و تمكن خفر السواحل من إنتشال 26 شخصاً منهم، فيما لا يزال البقية مفقودين حسب منظمة فريق مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة في اليمن .

تعرف أيضاً علي – ضبط شبكة إجرامية بمطروح وكمية من المواد المخدرة والأسلحة بالأقصر والمنوفية

وحسب بيان منظمة الهجرة الدولية أن هناك عشرات من المهاجرين لا يزالون مفقودين، و تخشى المنظمة من أنهم لقوا حتفهم غرقا، كما أوضح بيان المنظمة أن سبب الحادثة كان بسبب تعطل المحرك و الحمولة الزائدة، بالإضافة إلى هبوب الرياح قوية التي زادت الأمر سوءاً.

و دعا رئيس بعثة منظمة الهجرة في اليمن “مات هوبر “،
إلى العمل و التعاون بشكل جماعي من أجل تقديم الدعم للمهاجرين ومعالجة الأسباب التي تدفع المهاجرين إلى خوض هذه الرحلات الخطيرة .

و سجلت منظمة مصفوفة عدد وصول المهاجرين إلى 93,000 مهاجر إلى اليمن سنة 2023 ليتجاوز عدد المهاجرين الواصلين إلى السواحل اليمنية في عام 2022 والذي بلغ عددهم 73,000 شخص .

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock