رياضة

أزمة الشيبي والشحات مستمرة .. اتحاد الكرة يحيل مذكرة الأهلي إلى الشئون القانونية

أزمة الشيبي والشحات مستمرة .. اتحاد الكرة يحيل مذكرة الأهلي إلى الشئون القانونية

كتب:_ عمرو الزغبى

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، إحالة مذكرة النادي الأهلي إلى الشؤون القانونية، لإبداء الرأي القانوني طبقا للائحة الاتحاد المصري والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

شاهد ايضا

وكان النادي الأهلي قد تقدم بمذكرة إلى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، طالبه فيها بسرعة الرد على مخالفة لجوء نادي بيراميدز ونجمه المغربي محمد الشيبي إلى القضاء المدني، خلال أزمة الشيبي مع حسين الشحات لاعب الأهلي، وهو ما يخالف لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم وكذلك لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكان الشيبي وحسين الشحات قد دخلا في مشادة عقب مواجهة الأهلي وبيراميدز في ختام دوري الموسم الماضي، تقدم على آثارها الشيبي ببلاغ إلى النائب العام متهما حسين الشحات بالاعتداء عليه داخل الملعب.

وأشار الأهلى في مذكرته لاتحاد الكرة، إلى أن الواقعة كانت ضمن أحداث المباراة، وثابتة في تقرير مراقب المباراة، كما أكدها بوضوح خطاب من اتحاد الكرة، موجه إلى النادي الأهلي يوم 24 يوليو 2023، والذى يفيد بأن لجنة المسابقات.

وبحسب دورها نظرت في الواقعة بما يتفق مع لائحة المسابقات، واستنادا إلى تقرير المراقب قررت اللجنة إيقاف حسين الشحات مباراتين مع تغريمه 20 ألف جنيه.

وكان الأهلي قد وقع عقوبة مالية أخرى على الشحات، وذلك بخصم نصف مليون جنيه من مستحقاته. وأكد النادي الأهلي على أن المادة 38 من لائحة الانضباط، لا تسمح للأندية والمسؤولين وعناصر اللعبة باللجوء إلى القضاء المدني أو الإداري في حال وجود نزاع رياضى يتعلق بكرة القدم.

إلا أن الأهلى فوجئ باستدعاء لاعبه حسين الشحات من قبل نيابة القاهرة الجديدة الكلية للتحقيق معه، وذلك بالمخالفة للوائح الاتحادين المصرى والدولى.

شاهد ايضا

وأكد الاهلى على أن نقل ما يقع من خلافات داخل الملاعب الرياضية إلى ساحة المحاكم الجنائية، يعد انتهاك واضح للقواعد واللوائح المنظمة لشئون اللعبة، والتى يكن لها النادي كامل التقدير.

كما شدد الأهلي على اتخاذه كافة الإجراءات المناسبة لحفظ حقوق النادي ولاعبيه، ملمحا إلى إمكانية تصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

لمعرفة المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock