حوادث

أديب القضاة وقاضي الأدباء.. أبطال في نهار رمضان

كتبت :- رضا سعيد نصار

شهر رمضان يساهم في تسليط الضوء على شخصيات بارزة في مصر، منهم المستشار بهاء الدين المرى، الذي يُعتبر أديبًا وقاضيًا بارعًا. يشتهر هذا القاضي بفصاحته ورسائله القوية إلى المتهمين، وأثار جلساته وأحكامه اهتمام الرأي العام. قد حظي باهتمام واهتمام النقاد والأدباء بلقب “أديب القضاة”، واستمتع بشعبية كبيرة على صفحات البحث عبر الإنترنت. حُكِمَ عليه بالحكم في قضية قتل طالبة جامعية بجامعة المنصورة، مما زاد من شهرته وتأثيره في القطاع القضائي والأدبي.

ولد المستشار بهاء المرى في مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، ولقد شغل مناصب عدة في مجال القضاء بدءًا من وكيل للنائب العام وصولاً إلى رئاسة نيابة متعددة الفروع. بجانب عمله القضائي، حصل على عضوية اتحاد كتاب مصر ونادي القصة نظرًا لتنوع إنتاجه الأدبي الواسع من روايات، قصص قصيرة، شعر، ومؤلفات تاريخية واجتماعية.

من بين أبرز أعماله الأدبية تجدر الإشارة إلى رواية “أنا خير منه”، وكذلك “يوميات وكيل نيابة”، “حكايات قضائية”، والقصة القصيرة “حيرة أمل”. في مجال الشعر، يبرز كتابه “الحب قبل المداولة”. كما أن له مؤلفات تاريخية هامة مثل “القتل باسم الوطن والدين” و”العزة بالإثم”، بالإضافة إلى أعماله الاجتماعية مثل “دنشواى” و”القضاء في الإسلام”.

بالإضافة إلى مساره الأدبي الرائع، كان المستشار بهاء المرى يعمل أيضًا كمحاضر في كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، حيث كان يعلم التدريبات العملية في مجال القانون الجنائي خلال الفترة من عام 2005 إلى عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock