أخبار متنوعة

CNN: تؤكد إستقالة مديرة جهاز الخدمة السرية”كيمبرى تشيتل

كتب : أحمد سمير

CNN تصرح قرار بإستقالة كيمبرى تشيتل

ذكرت مصادر أمنية لشبكة CNN الإخبارية بقبول استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية ” كيمبرلى تشيتل ” وسط تدقيق فى الثغرات الأمنية التى تعلقت بمحاولة إغتيال الرئيس الأمريكى السابق ” دونالد ترامب” .

 

وقد ذكرت شبكة CNN تصريحات الرئيس بايدين بتقديم الشكر لها فورا الإعلان عن قبول إستقالتها قائلا : لقد كرست حياتها وخاطرت بها لحماية أمتنا طوال حياتها المهنية فى الخدمة السرية ، مؤكدا بمباشرة التحقيقات الخاصة بعملية إغتيال ترامب والتى قد وقعت فى الثالث عشر من يوليو الجاري مجيبا : انا أتطلع إلى تقييم إستنتاجاتها .

CNN

وقد أكد الرئيس الأمريكى الحالى “جو بايدن” لشبكة NBC بعد محاولة إغتيال ترامب ، بشعوره بالأمان مع الخدمة السرية .

تعرف ايضا علي..القوات البحرية : تنجح فى أنقاذ مركب جهة غير شرعية على متنها 31 فردآ

ويأتى قرار تنحى مديرة الخدمة السرية فى نفس الوقت الذى يحقق فيه المشرعون وعدد من الوكالات الحكومية ، فى كيفية تعامل الخدمة السرية مع حماية ترامب ، كيف إقترب مسلح من قتل المرشح الرئاسى خلال تجمع جمهورى ببنسلفينيا الشهر الجارى .

كيمبرى تشيتل

هذا وقد كان هناك عدة دعوات من حزبين بالكونجرس الأمريكى تنادى بإستقالة ” كيرلى” وعزلها من منصبها
كما شعر بعض المشرعون بالغضب بشكل خاص خاصة بعد مثول الأخيرة أمام لجنة الرقابة بمجلس النواب الإثنين الماضي حيث لم تكن مستعدة للإجابة على العديد من الأسئلة المطروحه .

تصريحات تشيل لشبكة CNN الإخبارية

وقد أكدت ” تشيتل” أنها لن تتنحى عن منصبها عقب حادث محاولة إغتيال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب،
وفى مقابله لها مع شبكة CNN الإسبوع الماضى قالت أن الوكالة هى المسؤلة الوحيدة عن تصميم وتنفيذ الأمن بموقع بنسيلفينيا حيث تم إطلاق النار من موقع آمن على بعد مئات الأمتار من مكان التجمع الرئاسى وقد أدى الحادث إلى مقتل مواطن وإصابة اثنين آخرين .

 

ومع تزايد معرفة الظروف المحيطة بمحاولة الهجوم ، وبعد إستجواب أفراد الخدمة السرية حول تأمين التجمع الإنتخابى الخاص بترامب ، تم إستجواب الخدمة السرية حول الأمن فى ذلك اليوم ، بما فى ذلك الفشل كيفية تعامل الوكالة مع الإتصالات التى تم تمريرها من قبل سلطات إنقاذ القانون المحلية ، قبل إطلاق النار والتى حددت القاتل المحتمل على أنه شخص يتصرف بشكل مريب حول أرض التجمع الإنتخابى .

تعرف أيضاً علي..الجيش الإسرائيلي يستعيد 5 جثث محتجزين

كما أكدت ” تشيتل ” فى وقت سابق بكونها أفضل من يقود الخدمة السرية فى هذا الوقت ، كما تعهدت بالتعاون الكامل لوكلتها مع الكونجرس فى التحقيقات حول واقعة إغتيال ترامب والخطة التى وضعت لتأمين التجمع فى ذلك اليوم .

كيمبرى تشيتل

 

الجدير بالذكر أن تشيتل قد تركت وظيفتها فى إدارة الأمن العالمى بشركة بيبسي لتتقلد منصب مدير الخدمة السرية هذا ومن الؤكد أنها قد عملت بقطاع الخدمة السرية لمدة ٢٧عام قبل الانتقال للعمل الخاص
يذكر أن ” تشيتل ” عقب واقعة محاولة إغتيال ترامب قد أكدت على البقاء فى منصبها وعدم التنحى عنه ، وقد تم تقليدها بالمنصب عام 2022 من قبل الرئيس الأمريكى الحالى “جو بايدن ” .

تابعنا أيضاً من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock