رياضة

الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا بفضل “البديل السوبر” لاوتارو مارتينيس

كتب :- أسامة بن حدة 

الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا بفضل “البديل السوبر” لاوتارو مارتينيس

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا لكرة القدم، محققاً رقماً قياسياً في عدد الألقاب، بفضل المهاجم البديل لاوتارو مارتينيس. في المباراة النهائية المثيرة التي أقيمت يوم الأحد على ملعب “هارد روك” في ميامي، سجل مارتينيس هدف الفوز الوحيد في شباك كولومبيا بعد التمديد، ليمنح الأرجنتين انتصارًا غاليا بنتيجة 1-0.

 

مارتينيس
جاء هدف مارتينيس في الدقيقة 112 بعد تمريرة حاسمة من البديل الآخر جيوفاني لو سيلسو، مما عزز مكانته كأفضل هداف في البطولة برصيد خمسة أهداف. كان مارتينيس ولو سيلسو ولاعب وسط روما الإيطالي لياندرو باريديس بين ثلاثة تبديلات قام بها المدرب ليونيل سكالوني في الدقيقة 96، مما أعطى الفريق دفعة جديدة ساهمت في الفوز.

وبهذا الفوز، أحرز راقصو التانغو لقبهم السادس عشر في المسابقة، متفوقة بذلك على الأوروغواي التي تملك 15 لقبا. الأوروغواي احتلت المركز الثالث بفوزها على كندا بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وصنع منتخب رفقاء ميسي التاريخ كونهم أصبحوا أول منتخب في القارة الأمريكية الجنوبية يفوز بثلاث بطولات كبرى على التوالي، بعد كوبا أمريكا في 2021 وكأس العالم في 2022. وعادلت الأرجنتين إنجاز إسبانيا التي توجت بثلاث بطولات كبرى بين عامي 2008 و2012. هذا الإنجاز جاء بعد فوز إسبانيا بلقبها الرابع في كأس أوروبا بفوزها على إنكلترا 2-1 في المباراة النهائية في برلين.

تعرف أيضا على – إسبانيا تتوج ببطولة يورو 2024 بعد فوز مثير على إنجلترا

وأوقفت الأرجنتين السلسلة الرائعة لكولومبيا عند 28 مباراة دون خسارة، وحرمتها من لقبها الثاني في تاريخها بعد الأول عام 2001. العزاء الوحيد لكولومبيا كان اختيار قائدها خاميس رودريغيس كأفضل لاعب في البطولة.

وتوجت الأرجنتين مشوارها الرائع في النسخة الحالية إذ حققت الفوز في خمس مباريات من أصل ستة دون أن تهتز شباكها، مما توَّجَ حارس مرماها إيميليانو مارتينيس كأفضل حارس في البطولة. نجحت الأرجنتين في تحقيق الانتصار رغم إصابة نجمها وقائدها ليونيل ميسي في الدقيقة 64 وخروجه باكياً بعد تعرضه لإصابة.

تأخر انطلاق المباراة لمدة ساعة و22 دقيقة بسبب فوضى الجماهير التي اقتحمت الملعب بالقوة، ما اضطر الشرطة لاستخدام القوة واعتقال أشخاص عدة حاولوا دخول الملعب بدون تذاكر. واستُدعي رجال الإسعاف لإنقاذ بعض المشجعين من حالات الإغماء بسبب ارتفاع درجة الحرارة وضغط الحشود.

تابعنا أيضاً على..

الأرجنتين

الأرجنتين

 

الأرجنتين

الأرجنتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock