رياضة

منتخب إسبانيا يصعد لنهائي يورو 2024 عقب الإطاحة بمنتخب فرنسا

كتبت: داليا أشرف

منتخب إسبانيا يصعد لنهائي يورو 2024 عقب الإطاحة بمنتخب فرنسا

حسم منتخب إسبانيا تأهله للمباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” وذلك عقب الإطاحة بمنتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف خلال دور نصف نهائي يورو 2024، حيث أقيمت المباراة على ملعب أليانز أرينا في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة الدولي.

حيث افتتح اللاعب “راندال كولو مواني” الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا في الدقيقة التاسعة من عمر شوط اللقاء الأول.

واستطاع اللاعب الشاب “يامين يامال” أن يسجل هدف التعادل لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقة 21 من عمر شوط اللقاء الأول بعد تسديدة صاروخية سكنت مرمى الحارس “مايك ماينان” حارس مرمى منتخب فرنسا.

ثم تمكن اللاعب “داني أولمو” من إضافة الهدف الثاني لصالح الماتادور الإسباني في الدقيقة 25 من عمر شوط اللقاء الأول بعدما اصطدمت الكرة بالمدافع “جوليس كوندي”.

لينتهي اللقاء بفوز منتخب إسبانيا على منتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف خلال منافسات دور نصف نهائي يورو 2024، ليتأهل المنتخب الإسباني إلى نهائي البطولة الأوروبية لمواجهة الفائز من لقاء إنجلترا وهولندا المقرر إقامته يوم الأحد المقبل الموافق 14 يوليو الجاري.

تعرف أيضا على – وزارة الشباب والرياضة تحقق في واقعة الفقيد أحمد رفعت

منتخب إسبانيا

*مشوار منتخب إسبانيا في يورو 2024*

حقق منتخب اسبانيا العلامة الكاملة خلال دور المجموعات من بطولة يورو 2024 بـ 9 نقاط خلال تواجده بالمجموعة الثانية التي شهدت تواجد منتخب إيطاليا، وألبانيا، وكرواتيا.

ثم حقق منتخب إسبانيا الفوز على منتخب جورجيا بأربعة أهداف مقابل هدف خلال منافسات دور ثمن نهائي يورو 2024، ليتأهل المنتخب الإسباني إلى دور نصف النهائي ليواجه منتخب فرنسا الذي حقق تمكن من إقصائه بهدفين مقابل هدف.

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

*مشوار منتخب فرنسا في يورو 2024*

تصدر منتخب فرنسا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط حيث حقق الديوك الفوز على منتخب بولندا بهدف نظيف، ثم تعادل في لقائين أمام منتخب هولندا، والنمسا.

ثم صعد منتخب فرنسا إلى دور الـ 16 من كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” ليواجه منتخب بلجيكا، واستطاع الديوك الفوز على منتخب بلجيكا بهدف نظيف، ثم تمكن منتخب فرنسا نت الفوز على منتخب البرتغال خلال لقاء دور الثمانية من يورو 2024 بركلات الترجيح بنتيجة (5-3) حيث انتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي، إلا أن منتخب فرنسا قد تبقى الهزيمة أمام منتخب إسبانيا في دور نصف نهائي يورو 2024 ليغادر البطولة.

 

*تشكيل منتخب إسبانيا أمام فرنسا بدور نصف نهائي يورو 2024*

كشف لويس دي لافوينتي عم التشكيل الرسمي لمنتخب إسبانيا أمام فرنسا في دور نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 الذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: جيسوس نافاس، إيمريك لابورت، ناتشو فيرنانديز، مارك كوكوريلا.

خط الوسط: داني أولمو، رودري، فابيان رويز.

خط الهجوم: نيكو ويليامز، ألفارو موراتا، لامين يامال.

*تشكيل منتخب فرنسا الرسمي لمواجهة منتخب إسبانيا في يورو 2024*

فيما أعلن ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا عن التشكيل الرسمي للديوك أمام منتخب إسبانيا في دور نصف نهائي يورو 2024 على النحو التالي:

حراسة المرمى: مايك ماينيان.

خط الدفاع: جوليس كوندي، دايو أوباميكانو، ويليام ساليبا، ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: نجولو كانتي، أوريليان تشواميني، أدريان رابيو.

خط الهجوم: كيليان مبابي، عثمان ديمبلي، راندال كولو مواني.

تابعنا أيضا علي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock