أخبار متنوعة

600 مصري يرحلون من ليبيا بعد دخولهم بشكل غير قانوني

600 مصري يرحلون من ليبيا بعد دخولهم بشكل غير قانوني

كتب :هدير يوسف

صرحت وزارة الداخلية الليبية عن ترحيل عدد من المصريين الذين دخلوا ليبيا بشكل غير شرعي، وأفاد جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في وزارة الداخلية الليبية، الإثنين، أن 600 مصري دخلوا ليبيا بطريقة غير شرعية، وسيتم ترحيلهم إلى مصر برًا عن طريق نقلهم إلى معبر أمساعد الحدودي مع مصر.

وأضاف اللواء محمد بريدعة، وكيل الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالداخلية الليبية، أن ليبيا تنظم اليوم، الإثنين، عملية ترحيل من العاصمة طرابلس ل 600 مواطن مصري دخلوا بطريقة غير شرعية للأراضي الليبية.

تعرف أيضًا على:رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بعنوان توطين صناعة وسائل النقل في مصر

وحسب ما افادته وكالة الصحافة الفرنسية أن مئات من الشباب ظهروا وهم يرتدون قمصان رمادية وبيضاء، وسراويل سوداء، ويستجيبون لنداء الضابط قبل حصولهم على تصريح مرور .. وكانت تنتظرهم حوالي 10 حافلات في موقف السيارات، ليذهبوا إلى معبر السلوم الحدود المصري، وذلك أقصى شرق ليبيا.

وفي 5 يونيو 2023 رحل العديد من المهاجرين المصريين من ليبيا إلى المعبر المصري، وذلك سيرًا على الأقدام بعد أن قررت السلطات الليبية ترحيلهم إلى بلادهم لإقامتهم بصورة غير شرعية، وهذا بعد عثور السلطات الليبية على آلاف المهاجرين غير الشرعيين في منازل ومزارع المهربين.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock