رياضة

بثلاثية برشلونة يفوز على باريس سان جيرمان في عقر داره

كتب – : عمرو الزغبى
نجح برشلونة في الفوز خارج الديار على نظيره باريس سان جيرمان، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التى جمعتهما في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة الدولي.
وحل البلوجرانا ضيفا ثقيلا على ملعب استاد “حدائق الأمراء”، بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن مواجهات ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2024.
سجل البلوجرانا الهدف الأول في الدقيقة 37 من زمن اللقاء عن طريق”رافينيا دياز”، ومع بدايات شوط المباراة الثاني نجح “عثمان ديمبيلي، في معادلة النتيجة لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 48.
وفي الدقيقة 50 عاود باريس سان جيرمان التسجيل عن طريق “فيتور فيريرا”، لتصبح النتيجة 2-1، قبل أن يعود “رافينيا دياز”، ويسجل من جديد في الدقيقة 66.
وبعد مرور 17 دقيقة استطاع البديل “أندرياس كريستنسن”، أضافة الهدف الثالث وهدف الفوز للبلوجرانا في الدقيقة 77.

مشوار برشلونة للتأهل لدور الثمانية:
حجز فريف برشلونة مقعده في دور الثمانية بعدما أقصى نابولي الإيطالي في دور ال16 بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وكان الفريق الكتالوني قد أنهى دور المجموعات بتحقيق المركز الأول في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق بورتو البرتغالي صاحب المركز الثاني، وبنهاية مباراة اليوم يكون لاعبي البلوجرانا قد نجحوا في تسجيل 16 هدفا واستقبلت شباكه 8 أهداف.
مشوار باريس سان جيرمان للصعود لدور الثمانية:
بينما نجح سان جيرمان في حجز بطاقة التأهل لمباراة دور الثمانية على حساب فريق ريال سوسيداد الإسباني، بعدما تغلب عليه في دور ال16 بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.
وتخطى سان جيرمان دور المجموعات بعدما حصل على وصافة المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن بروسيا دورتموند الألماني صاحب المركز الأول، وعقب نهاية مباراة اليوم يكون لاعبو باريس سان جيرمان تمكنوا من تسجيل 13 هدفا بينما تلقت شباكه 9 أهداف.

تشير الإحصائيات إلى أن هذه هي المواجهة رقم 13 التي تجمع الفريقين معا ببطولة دوري الأبطال؛ حيث سبق وأن تواجه الفريقين في 12 لقاء نجح خلالهم كل فريق في حسم 4 لقاءات لصالحه فيما حسم التعادل أيضا 4 لقاءات، واستطاع برشلونة تسجيل 23 هدفا بينما تلقت شباكه 21 هدفا.
التشكيل الرسمي لفريق برشلونة:
بدأ الإسباني “تشافي هيرنانديز”، المدير الفني للبلوجرانا المباراة بتشكيل كالتالي:
حراسة المرمى: تير شتيغن
خط الدفاع: جواو كانسيلو، باو كوبارسي، رونالد أراخو، جول كوندي
خط الوسط: إيلكاي غوندوغان، فرينكي دي يونج، سيرجي روبيرتو
خط الهجوم: رافينيا دياز، روبرت ليفاندوفسكي، لامين يامال
التشكيل الرسمي لفريق باريس سان جيرمان:
بينما بدأ باريس سان جيرمان المباراة بقيادة مدربه الإسباني “لويس إنريكي”، على النحو التالي:
حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما
خط الدفاع: ماركينهوس، لوكاس هيرنانديز، لوكاس بيرالدو، نونو مينديز
خط الوسط: لي كانغ إن، فيتور فيريرا، فابيان رويز، عثمان ديمبيلي
خط الهجوم: ماركو أسينسيو، كيليان مبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock