أخبار متنوعة

313 شهيداً و1990 جريحاً ونزوح 20 ألف في غزة

313 شهيداً و1990 جريحاً ونزوح 20 ألف في غزة

كتبت:- غيداء شحرور

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأحد بتاريخ 2023/10/8، عن ارتقاء (313 ) شهيداً من بينهم (20) طفل و(1990) جريحاً جراء العدوان الاسرائيلي على غزة خلال الساعات الماضية. الجدير بالذكر أن معظم الأماكن التي خضعت لقصف طائرات الاحتلال كانت مناطق مدنية تعج بالسكان، حيث صرح الجيش الإسرائيلي عن استهداف أكثر من 420 هدفاً في قطاع غزة بالطائرات الحربية الإسرائيلية. على رغم محاولة إسرائيل تبرير استهدافها لمواقع سكنية للمواطنين، إلا أن الصورة تقول عكس ذلك تماماً، حيث نزح حوالي 20 ألف مواطن فلسطيني إلى مدارس تابعة لوكالة الغوث (الأونروا) بقطاع غزة، نتيجة القصف الإسرائيلي على منازلهم والأحياء السكنية.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن غارات جوية استهدفت منازل تابعة لقيادات في حركة حماس بغزة كان من بينهم:- يحيى السنوار، نزار عوض الله، فتحي حماد. على الجانب الآخر، قامت زوارق حربية تابعة للجيش الإسرائيلي بقصف ساحل غزة بقذائف صاروخية متتالية، فيما تواصل قوات تابعة لإسرائيل حتى اللحظات الاخيرة خوض اشتباكات مع مقاتلي حماس الذين تمكنوا من دخول مدينة عسقلان التي تبعد عن غزة مسافة 21.2 كيلومتر، وتعد عسقلان أحد أهم المناطق الفلسطينية المحتلة. يقول المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ل CNN: “حماس شنت هجوم بري بحري جوي، وهناك نحو ألف مقاتل فلسطيني تسلل إلى إسرائيل، نحاول استيعاب الوضع بعد أسر حماس الكثير من الإسرائيليين”، ويذكر أن عدد القتلى الإسرائيليين وصل إلى 350 قتيل من بينهم قائد كتيبة الاتصالات في جيش الاحتلال، إضافة لوقوع مئات الإصابات، وعشرات الرهائن التي لم تصرح حماس حتى اللحظة عن عددهم.

شهداء غزة

تعرف أيضاً علي – فرد أمن يطلق النار على وفد سياحي إسرائيلي في الإسكندرية ويقتل 2 من أفراده

كشف أبو عبيد الناطق باسم (حركة حماس) في بيان له: “قيام حركة حماس باستبدال المقاتلين السابقين بمقاتلين جدد ليقوموا بعمليات تسلل جديدة على المستوطنات، إضافة إلى إسناد القوات العاملة في الميدان بالدعم الناري وقذائف “الهاون” والصواريخ، والتي كان آخرها دعم المقاتلين في مستوطنة (سديروت) بصواريخ لقصف مناطق تواجد العدو”، وأكد أنهم مستمرون في معركة “طوفان الأقصى”.

على صعيد الضفة الغربية، تواصل قطعان المستوطنين شن هجمات عنيفة على المركبات الفلسطينية بالسلاح والحجارة في عشرات النقاط داخل الضفة الغربية، ويجدر بنا الإشارة إلى وقوع (7) شهداء البارحة في الضفة الغربية، كان من بينهم طفل فلسطيني يبلغ من العمر 13 عاماً. وما زالت قطعان المستوطنين يواصلون تهديدهم بالضرب والخطف للفلسطينيين في الضفة الغربية.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock