أخبار متنوعة

28 طفلا فلسطينياً من أطفال الخدج يصلون مصر لتلقي العلاج

28 طفلا فلسطينياً من أطفال الخدج يصلون مصر لتلقي العلاج

كتبت:-مريم عمرو

استقبلت مصر صباح اليوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2023 عبر معبر رفح البرى 28 طفلاً فلسطينياً من أطفال الخدج الذين غادروا مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة بأمر من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

صرح الدكتور: خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري من قبل أنه سيكون بإستقبال هؤلاء الأطفال مع الكوادر الطبية عند المعبر ليتلاقوا الرعاية اللازمة مؤكداً على تجهيز كل الترتيبات و اللازمة وتخصيص 150 سيارة إسعاف لنقل الجرحي ، واستعداد مستشفيات شمال سيناء والمحافظات المحيطة بها لاستقبال عدد من الجرحي والمصابين الفلسطينين.

خالد عبد الغفار

وأكد مصدر من وزارة الصحة أن الأطفال الخدج وصلوا إلى مستشفى العريش العام لتلاقى العلاج.

تعرف أيضاً علي – وزير التجارة والصناعة مصر تعمل على توفير احتياجات السوق المحلي

وبجانب ذلك وصف بعض من أهالى الأطفال الخدج الوضع بأنه كانت صعباً جداً في مجمع الشفاء ، فقال والد أحد الأطفال ” كل يوم كان يمر كأنه سنة ونحن نفكر في مصير الصغير وهل مازال عايش ام لا ” وقالت أيضًا والدة أحد الأطفال عن شعورها بعد الانتقال إلى مستشفى العريش العام مع طفلها ” شعورى مبسوطه كتير الحمد لله والحمد لله رجع لى سالم ” .

أطفال الخدج

يذكر أن فى الأيام الماضي شهد مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة ضربات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وبعدها حاصره بالدبابات وانذر المواطنين الفلسطينيين بأن يغادروا المجمع وإلا سيضربه وبعدها اقتحم المجمع مدعي أنه يوجد تحته نفق لمقر قيادات حماس.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock