أخبار متنوعة

٩ آلاف شهيد ومصاب و٦ آلاف قنبلة محرمة دولياً جراء الهجمات  الإسرائيلية

٩ آلاف شهيد ومصاب و٦ آلاف قنبلة محرمة دولياً جراء الهجمات الإسرائيلية

كتبت : وسام صابر
 
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن هجوم إسرائيل المضاد المستمر “ليس سوى بداية”، إلا أنه لم يذكر أي تفاصيل بشأن ما قد يأتي لاحقا أو المدة التي سيستغرقها الهجوم، وارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين نحو  9 آلاف شهيد ومصاب و6 آلاف قنبلة محرمة دولياً جراء الهجمات الإسرائيلية.

كما توعدت إسرائيل بعدم تقديم المياه ولا المساعدات الإنسانية أو أية موارد إلى القطاع حتى تفرج حماس عن الرهائن،وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن انه سيزور السعودية ومصر والإمارات العربية تمهيداً لجولة حرب بين اسرائيل وحماس.

 وقال نائب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي المجتمع الدولي ان إدانة قتل المدنيين الفلسطينيين،يماثل قتل المدنيين الإسرائيليين .. دون تمييز علي اساس الهوية الوطنية “مؤكداً أن “المعايير الإنسانية والقانونية واحدة من اهم الامور لوقف تصعيد الحرب والعنف في قطاع غزة وخطرها.

 نائب وزير الخارجية الأردني
نائب وزير الخارجية الأردني

تعرف أيضاً علي..الصحة الفلسطينية : شطب أكثر من 47 عائلة فلسطينية آثر الأحتلال الإسرائيلي

وأضاف الصفدي إن الحرب على غزة “لن تجلب أمناً للمنطقة أو للفلسطينيين”، وتقتل الأبرياء شيوخاً ونساءً وأطفالاً .. وشدّد على أن السلام العادل وحده على أساس حل الدولتين⁩ سيوفر الأمن للأراضي الفلسطينية⁩ وإسرائيل والمنطقة بأكملها .

من جانبه ،دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيانه الرسمي الصادر عن مكتبه إلى ضرورة “الوقف الفوري للعدوان” في قطاع غزة .. وتوفير المياه والكهرباء، و ضروة التحرك لفتح ممرات إنسانية عاجلة في قطاع غزة .. لتقديم كافة المساعدات الإنسانية الطبية للفلسطينيين.

وحذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سكان غزة قائلاً : أن خروجكم من أرضكم قد يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية.

تابعنا أيضاً علي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock