أخبار متنوعة

وفد برلمانى فرنسي يزور رفح بعد الغد للمطالبة بوقف إطلاق النار على غزة

وفد برلمانى فرنسي يزور رفح بعد الغد للمطالبة بوقف إطلاق النار على غزة

كتبت:_ هدى جبر

يقوم وفد برلماني فرنسي برئاسة النائب إريك كوكريل، بعد غد الأحد، بزيارة إلى رفح على الحدود المصرية الفلسطينية للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار فى قطاع غزة.

شاهد أيضاً..

وذكرت مصادر برلمانية فرنسية بباريس لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة ، أن الوفد الفرنسي سيعقد مؤتمراً صحفياً غدا السبت بالقاهرة قبل التوجه إلى رفح. كما يلتقى الوفد البرلماني الفرنسي خلال تواجده في رفح مع ممثلين ومسؤولين من الهلال الأحمر المصري والفلسطيني؛ نقابة الصحفيين الفلسطينيين؛ والأونروا.

يذكر أن معبر رفح بين مصر وفلسطين يواصل فتح أبوابه أمام دخول مساعدات إنسانية من الجانب المصرى لأهل غزة واستقبال الجرحى والمصابين وعبور وفود اغاثة أجانب عائدين من غزة لبلادهم.

وأفادت بيانات حركة المعبر أنه تم دخول 35 شاحنة من الجانب المصرى لقطاع غزة تنقل مساعدات إغاثية عاجلة، و20 شاحنة تحمل معدات ومستلزمات مستشفى ميدانى إماراتي، و10 شاحنات تجارية.

كما تم سابقا الدفع بعدد 150 شاحنة تحركت من معبر رفح وتتواجد بمعبرالعوجه، و177 شاحنة أخرى بمعبر كرم ابو سالم، بينما تحركت من معبر رفح لمعبر العوجة 24 شاحنة أخرى تحمل معدات مستشفى ميداني إمارات.

شاهد أيضاً..

بدأت الأطقم الطبية المصرية استقبال دفعة جديدة من الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، وأجانب عائدين من غزة لبلدانهم من أمريكا وألمانيا وتركيا و قرغيزستان.

لمعرفة المزيد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock