أخبار متنوعة

وفاة معتقل فلسطيني من “كتائب الأقصى” داخل سجن إسرائيلي

وفاة معتقل فلسطيني من “كتائب الأقصى” داخل سجن إسرائيلي

كتبت:_ هدير يوسف

أعلنت سلطة السجون الإسرائيلية، الأربعاء، عن موت المعتقل الفلسطيني القيادي في الكتائب شهداء الاقصى والجناح العسكري لحركة فتح، خالد الشاويش، داخل سجن اسرائيلي، وأعلنت عن هذا الخبر أيضاً مؤسسات وسلطات فلسطينية تتابع أوضاع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

شاهد أيضاً..

وذكرت سلطه السجون الإسرائيلية في بيان :”أنه تم نقل معتقل امني (عمره 53 عام) من سجن نفحة الى مستشفى أساف هروفيه” والذي يوجد في (جنوب شرق تل ابيب)، وأعلنت الطواقم الطبية في المستشفى أن المريض توفى، وأشارت في البيان أن ظروف وفاة المعتقل وأسبابها “مشمولة بسرية المعلومات الطبية” على حد تصريحهم في البيان.

وصرحت مؤسسات الأسرى والحركة الوطنية أنها تنعي وفاة “الشاويش” ،أحد قادة كتائب شهداء الأقصى الذي توفي في سجن نفحة، وصرحت المؤسسات أنها تحمل سلطة السجون المسؤولية الكاملة عن وفاته، وأشارة إلى أن هذا تاسع أسير فلسطيني يموت في السجون الإسرائيلية منذ بداية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر.

شاهد أيضاً..

وكان يعرف الشاويش باسم “الجنرال الأسطوري”، وأطلق عليه ذلك الأسم الزعيم الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات ، وتمت أصابته عام 2001 برصاص في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي، واعتقل سنة 2007 بتهمة قتل إسرائيليين، وتم الحكم عليه بالسجن.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock