رياضة

وفاة أسطورة كرة القدم الألماني أندرياس بريمه بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة

وفاة أسطورة كرة القدم الألماني أندرياس بريمه

كتبت-: داليا أشرف

توفى صباح اليوم الثلاثاء أسطورة كرة القدم الألماني أندرياس بريمه، الظهير الأيسر السابق لمنتخب ألمانيا وفريقي بايرن ميونيخ وإنتر ميلان الإيطالي بشكل مفاجئ.

كما ذكرت عدة تقارير صحفية ألمانية أن “بريمه” قد تعرض لسكتة قلبية مفاجئة أدت إلى وفاته صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 63 عامًا.

وقد أسهم “أندرياس بريمه” بعدد من الإنجازات على مستوى منتخب الماكينات الألمانية، حيث أحرز بريمه هدف فوز المنتخب الألماني بكأس العالم عام 1990، حيث سجّل الهدف من ضربة جزاء سكنت شباك منتخب الأرجنتين؛ لتتوج المانشافت بالنجمة الرابعة لبطولة كأس العالم بعد الفوز على منتخب الأرجنتين عام 1990 التي أقيمت بدولة إيطاليا.

تعرف أيضا على -التعادل يخيم على مباراة كريستال بالاس و ايفرتون في الدوري الانجليزي

كما حقق بريمه لقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي مع إنتر ميلان، كما توّج ببطولة الدوري الألماني مع بايرن ميونخ وكايزر سلاوترن، كما حقق كأس السوبر الألماني مرتين مع الفريق البافاري.

وقد شارك الألماني “بريمه” في 86 مباراة دولية وسجّل خلالها 8 أهداف.

وقد أعلن الظهير الأيسر التاريخي “بريمه” اعتزاله لكرة القدم عام 1998، عمل في مجال التدريب مع كايزر سلاوترن لمدة عامين، كما تولى تدريب فريق أنترهاتشينج لمدة عام واحد.

ثم خاض مسارًا جديدًا في مسيرته المهنية، حيث تولى منصب مدرب مساعد في فريق شتوتجارت الألماني لمدة أقل من عام، ثم انضم إلى فريق فوفودينا الصربي، ليكون سفيرًا للنادي.

والجدير بالذكر أن الكرة الألمانية قد فقدت أحد أبرز أساطير الكرة الألمانية “فرانز بيكنباور” الذي توفى بشهر يناير الماضي عن عمر يناهز 78 عامًا بعد صراع مع المرض.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock