رياضة

وسام ابو علي يقترب من تحطيم جميع الأرقام القياسية خلال 8 أشهر فقط من انضمامه للأهلي

كتبت : شاهندا سامي

وسام ابو علي يقترب من تحطيم جميع الأرقام القياسية خلال 8 أشهر فقط من انضمامه للأهلي

حقق اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي سلسلة من الأرقام القياسية في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم بعد انتقاله للقلعة الحمراء في الآونة الأخيرة.

والجدير بالذكر أن آخر هذه الانجازات كانت أمس الأحد في مباراة النادي الأهلي أمام نادي المقاولون العرب، حيث أحرز وسام أبو علي “هاتريك”،وحصل على جائزة رجل المباراة في مباراة مؤجلة من الجولة 23 للدوري المصري الممتاز .

وفي سياق متصل لم ينقطع الفدائي وسام ابو علي عن التهديف على مدار آخر خمس مباريات على التوالي، والمرة الأخيرة كانت بإحرازه ثلاثة أهداف في مرمى المقاولون العرب ،والجدير بالذكر أنه لم ينقطع عن التسجيل إلا في مباراة واحدة فقط خلال المباريات العشر الأخيرة .

ومن الانجازات التي لحقت ب “وسام ابو علي “في الآونة الأخيرة هو أنه على بعد 5 أهداف فقط ليكون أكثر لاعب (أجنبي أو محلي) تسجيلا للأهداف مع الأهلي في موسم واحد بالدوري المصري الممتاز.

تعرف أيضا على – عبد العزيز غنيم يكشف كواليس استبعاد يمنى عياد بسبب زيادة وزنها

وسام ابو علي

والجدير بالذكر أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري للنادي الأهلي في موسم واحد هو الأسطورة “محمود الخطيب”،حيث سجل 23 هدفًا في موسم واحد

ويأتي في المركز الثاني محمد شريف الذي قام بتسجيل 21 هدفاً،ثم يأتي بعده طه إسماعيل الذي سجل 20 هدفاً،يليه أحمد بلال مسجلا 19 هدفًا ،وأخيرا وسام ابو علي في المركز الخامس بعد وصوله إلى الهدف ال 18 في موسم واحد.

ويقترب من تحقيق انجاز آخر وهو الوصول إلى حاجز ال 20 هدف في موسم واحد ببطولة الدوري المصري الممتاز ، خلال نصف قرن تحديدا منذ 49 عاما،حيث إنه لم يحقق هذا الإنجاز سوى ثلاثة لاعبين فقط،وهم عبد الحليم علي الهداف التاريخي للزمالك مسجلا 20 هدفا وحسام باولو مهاجم فريق الداخلية مسجلا 20 هدفا بموسم ثم محمد شريف مهاجم النادي الأهلي السابق مسجلا 21 هدفا .

والجدير بالذكر أن المهاجم الفلسطيني قد انضم للنادي الأهلي في شهر يناير الماضي لعام 2024، وفي خلال ال 8 أشهر الماضية ارتفع رصيده التهديفي إلى 18 هدفا في 18 مباراة، بمعدل هدف في كل مباراة، ليتصدر هدافي الدوري.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock