أخبار متنوعة

وزير النقل والمواصلات: “لن نستورد أتوبيساً من الخارج بحلول 2024”

وزير النقل والمواصلات: “لن نستورد أتوبيساً من الخارج بحلول 2024”

كتبت:- غيداء شحرور

أعلن كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عن مفاجأة كبيرة خلال مؤتمر “حكاية بين الرؤية والإنجاز”… أنه من المخطط عدم استيراد أي أتوبيسات أو وحدات متحركة من الخارج بحلول عام 2024م … قائلاً: “نحن مصرون على إنجاز هذا المشروع على أكمل وجه، وسوف ننتج كل قطع الغيار الخاصة بالسكك الحديدية”.

وزير النقل
أتوبيس

وأشار الوزير، في المؤتمر الذي حضره سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزراء والمسؤولين …. والذي عقد في العاصمة الإدارية الجديدة، أن إجمالي أطول الشبكة الحالية للسكك الحديدية 10 آلاف كم، وجددت حوالي 900 كم، وصرح أنهم بصدد إنشاء مصانع لإنتاج الوحدات المتحركة المستخدمة في السكك الحديدية ……. وفي سياق نفسه أكد “الوزير” على أنه تم إنهاء بناء نحو 15 مصنعاً حالياً، وما زالت مهام الإنشاء المتبقية قيد الاستكمال.

تعرف أيضًا على:وزير النقل يناقش الهدف من إنشاء الكباري وتحرير الحركة

ويذكر أن هذا المشروع جاء بهدف دعم الصناعة الوطنية وتقوية الاقتصاد، وتقليل الإستيراد الخارجي، وتقليل الإعتماد على الدول الأخرى …. حيث أكد الوزير بالقول “نحن نسعى من خلال هذا المشروع إلى تصنيع وتصدير المركبات للدول الشقيقة”، إضافة إلى أن مثل هذه المشاريع ستفتح باب فرص العمل على مصراعيه أمام المواطنين…بالتالي التقليل من نسبة البطالة، ورفع المستوى المعيشي للأفضل.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock