أخبار متنوعة

وزير الكهرباء يستعرض إستثمارات ومشاريع الطاقة فى حكاية وطن

وزير الكهرباء يستعرض إستثمارات ومشاريع الطاقة فى حكاية وطن

كتبت / مريم عمرو

استعرض وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أهم الإستثمارات والمشاريع التي اقيمت فى الفترة الأخيرة في مجال الكهرباء والطاقة في مؤتمر حكاية وطن المقام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار ” شاكر ” إلى جهود الدولة للعمل على تحسين قدرات الشبكات للتحول إلى الطاقات المتجددة الجديدة .. وتتطلعهم إلى رقمنة شبكات التوزيع كبديل للطرق التقليدية والسعي إلى التوسع في تكنولوجيا تخزين الطاقة، لافتاً إلى أن تكلفة هذه الإستثمارات والتوسيعات بلغت 135 مليار جنيه.

مشاريع الطاقة
مشاريع الطاقة

واكمل ” شاكر ” خلال العرض أن مصر تتابع بعض مشروعات الربط الكهربائي مع عدة دول منهم بعض دول قارة أوروبا ودول عربية أخرى .. مثل الأردن التى بلغت زيادة القدرة معاها إلى 1100 ميجاوات والسودان إلى 300 ميجاوات حتى الآن.

صرح الوزير بأن مصر ستكون محور رئيسي ومركزي في مجال الهيدروجين الأخضر وزيادة شبكات الكهرباء التي تعتمد على الطاقة المتجددة .. وأنه سيتم إنشاء مجلس وطني الهيدروجين الأخضر برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

تعرف أيضًا على:السيسي يلقي كلمة في مؤتمر حكاية وطن بالعاصمة الإدارية

والجدير بالذكر أن مصر ستنضم إلى الأسواق العالمية التى تدعم مبادرات استخدام الهيدروجين الأخضر على ساحة الإقتصاد الأخضر العالمي .. لأنه طاقة متجددة غير ملوثة للبيئة وتنتج ثلاثة أضعاف الطاقة التى يحتوى عليها الوقود الأحفوري.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock