أخبار متنوعة

وزير الصناعة: صادرات قطاع “الغذاء والمحاصيل والتغليف” تصل إلى 8 مليارات دولار

وزير الصناعة: صادرات قطاع “الغذاء والمحاصيل والتغليف” تصل إلى 8 مليارات دولار

كتبت :- يارا مصطفى

فتح أحمد سمير وزير التجارة والصناعة وعلي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وفريق كامل الوزير وزير النقل اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة 8 لمعرض “فود أفريكا” للصناعات الغذائية للدورة 8 وأنشطة معرض “العملية الخلفية” للتغليف وتجهيز الأغذية.

الجدير بالذكر أن فعاليات المعارض 2 ستقام في المركز المصري الدولي للمعارض خلال الفترة من 12-12 إلى 14 ، بمشاركة أكثر من 900 عارض محلي وأجنبي يمثلون أجنحة من 32 دولة وأكثر من 900 دولة ، لذلك حضر الحدث رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والعديد من الغرف الصناعية ومجالس التصدير والمنظمات الدولية وقادة وزارة التجارة والصناعة.

وقال وزير التجارة والصناعة أحمد سمير إن معرض أفريقيا للأغذية يقام تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة ووزارة التموين ووزارة التجارة الداخلية بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين وعلى الأخص مجلس تصدير الصناعات الغذائية ومجلس تصدير المنتجات الزراعية ومجلس الطباعة والتغليف وغرفة تجارة الصناعات الغذائية والوكالة الوطنية لسلامة الأغذية وجمعية تنمية الصادرات البستانية “هيا” ونخيل التمر الدولي وجائزة الابتكار.

وأشار الوزير إلى أن المعرض شهد إقبالا كبيرا من الزوار ، بالإضافة إلى استقطاب مهمة المشترين من حوالي 500 المشترين الدوليين المهنية.

وأوضح أن المعرض يعد تجمعا مهما لصناعة الأغذية والمحاصيل والخضروات الطازجة ومدخلات الإنتاج وتكنولوجيا تصنيع الأغذية والتعبئة والتغليف ، وهو نقطة انطلاق حقيقية للسوق العالمية للمنتجات المصرية ويساهم أيضا في توسيع وزيادة الحركات التجارية البينية الأفريقية بين مختلف دول القارة الأفريقية. ويعكس إنشاء المعرض للعام 8 على التوالي اهتمام الشركات المصرية والعالمية بالسوق الإفريقي ووجودها في هذا السوق الواعد. قال:” أعتقد أنها فكرة جيدة”.

وأشار إلى أن معرض أفريقيا للأغذية يعكس التوجهات الحالية للدولة المصرية في تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول القارة الأفريقية ، وتهدف خطة الوزارة إلى زيادة الصادرات والترويج للمنتجات المصرية الممتازة من أجل كسب ثقة الأسواق المحلية والأجنبية. وأشار إلى أنه من خلال التنسيق والتعاون مع منظمي المؤتمر ، تسعى المنظمة بلا كلل كل عام لإنشاء هذا المنتدى الهام.

تعرف أيضاً علي..نسبة الناخبين المشاركين لليوم الثاني في الانتخابات الرئاسية

ويعكس أهمية المعرض ودوره الهام في زيادة الفرص الاستثمارية والعقود التجارية بين مجتمعات الأعمال المصرية والأجنبية ، مما يتيح للمستوردين والمشترين من مختلف البلدان الاطلاع على التطور الذي يشهده الاقتصاد المصري ، وكذلك الصناعات المحلية.

وأضاف أن السوق الإفريقي يعد من أهم أولويات استراتيجية الدولة المصرية للنهوض بالتجارة الخارجية وتحقيق هدف تحقيق نسبة الصادرات السلعية إلى 1000 مليار دولار سنويا ، خاصة أنها سوق استهلاكية ضخمة يمكنها استيعاب معظم صادرات مصر الغذائية.1

وأضاف أن قطاعات الصناعات الغذائية والمنتجات الزراعية والتعبئة تشكل الجزء الأكبر من هيكل صادرات مصر كل عام ، حيث بلغ إجمالي صادرات 3 قطاعات في عام 2022 حوالي 880 مليار و 76100 مليون دولار.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock