أخبار متنوعة

وزير الصحة يؤكد المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية

وزير الصحة يؤكد المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية

كتب:آلاء السيد

صرح وزير الصحة والسكان ، الدكتور خالد عبد الغفار ، بأن المجتمع المصري بات يعاني الكثير من الأمراض النفسية وذلك خلال السنوات الماضية ويرجع السبب إلى الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد فضلًا عن انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وما خلفته من تأثيرات سلبية .

شاهد أيضاً..

وتابع وزير الصحة والسكان ، أن الحديث عن الأمراض النفسية في السابق كان يواجه صعوبات تتعلق بالوصم المجتمعي أما الآن يجب أت تتغير هذه النظرة لتلك الأمراض .

وزير الصحة يؤكد المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية

وأشار وزير الصحة بقوله إلى أن انظروا حولكم بتأكيد ستجدون مشاكل نفسية عديدة من حقد وتنمر وتحرش بالإضافة إلى العديد والعديد من المشاكل النفسية التي يجب أن نتحرك للعمل على مجابهتها .

تصريحات السيد وزير الصحة

وأضاف وزير الصحة إلى أن نحو 25% من سكان العالم يعانون من الاضطرابات النفسية ، لافتًا إلى ضرورة تقديم الدعم النفسي والتوعية بشأن هذه الأمراض التي يتعرض لها الجميع ولا يجب أن تكون تلك الأمراض مصدرًا للوصم المجتمعي .

شاهد أيضاً..

الجدير بالذكر أنه جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية التي نظمته مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الصحة واسكان ومنظمة أوبتروم سبيكس ، اليوم ، تحت عنوان ” التوحد خارطة الطريق : اكتشاف ، تدخل ، رعاية ” وتناول هذا المؤتمر اضطراب التوحد بكل أبعاده بدءًا من اكتشافه ومن ثم التدخل والرعاية.

وفي ذات السياق وخلال افتتاح المؤتمر تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة ومنظمة أوبترزم سبيكس، حول رعاية الأطفال الذين يعانون من التوحد.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock