رياضة

وزير الرياضة يدعم منتخب مصر للجودو من خلال حضوره التدريبات اليوم

وزير الرياضة يدعم منتخب مصر للجودو من خلال حضوره التدريبات اليوم

كتب:_ عمرو الزغبى

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصحبة السفير الياباني لدى مصر “أوكا هيروشي”، تدريب المنتخب المصري للجودو اليوم السبت 16 ديسمبر بمركز تدريب المنتخبات القومية بالمعادي.

بحضور كل من: رئيس مجلس إدارة الاتحاد مرزوق علي، عضو مجلس إدارة الاتحاد اللواء خالد المعتز. وحرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على تقديم الدعم للمنتخب المصري للجودو.

من خلال حضوره تدريبات المنتخب المصري للجودو اليوم وتحفيزهم؛ وذلك قبيل المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى يناير القادم من العام المقبل، والتى تستضيفها البرتغال.

والتي تعد ضمن البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، كما يستعد منتخب الرجال والسيدات الكبار لخوض منافسات بطولة إفريقيا والتي ستقام في مصر خلال شهر أبريل من العام القادم والمؤهلة إلى الأولمبياد أيضا.

ووجه صبحي كلمة إلى الجهاز الفنى واللاعبين جاء فيها: “أنتم رجال منتخب مصر وبلدنا كبير جدا، ولن ندخر أي جهد أو دعم لكم من اجل تحقيق افضل النتائج، ومنتخب مصر لا يقبل سوي الأبطال والحد الأدنى لطلعتنا هو البطولات الافريقية فنحن نسعي للأحسن والأفضل دائما”.

وأضاف صبحي: “ان المدرب العالمى الياباني الجديد قد وعدنا بتحقيق المنتخب المصري ميداليات أولمبية بداية من باريس 2024، وليس لوس انجلوس 2028”.

كما نوه صبحي على توفير معد نفسي تتحمل تكلفته الوزارة، من اجل اعداد نفسي للاعبي المنتخب المصري للجودو. كما أشار وزير الرياضة إلى مساهمة الاتحاد المصري للجودو في انتشار رياضة الجودو في كل محافظات الجمهورية، من خلال تشجيع مراكز الشباب والأندية على الاهتمام باللعبة.

وكذلك صناعة كوادر إدارية وتدريبية عن طريق إقامة الدورات التدريبية المستمرة.

وأيضا التعاقد مع بطل العالم وصاحب فضية أولمبياد أثينا 2004، “إيزومي هيروشي” والمعروف على المستوى العالمي فى اللعبة لقيادة المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة، من أجل اكتشاف واختيار لاعبين دوليين مصريين على أعلى مستوى لتمثيل المنتخب المصري للجودو وتحقيق إنجازات للرياضة المصرية على مستوى لعبة الجودو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock