أخبار متنوعة

وزير الدفاع المصري: قضية فلسطين تواجه منحني شديد الخطورة

وزير الدفاع المصري: قضية فلسطين تواجه منحني شديد الخطورة

كتبت: رحمة محمود

أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي .. على ضرورة امتلاك “القوة الرشيدة” .. لضمان تأمين عملية السلام
وجاء ذلك أثناء إلقاء كلمته في افتتاح معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2023)، بالقاهرة اليوم الإثنين .. حيث قال ” لا بد للسلام من قوة تحميه وتضمن استمراره”، فالعالم حاليًا ليس مكان ليعيش فيه الضعفاء، وامتلاك القوة الرشيدة .. هو الضمان الوحيد لاستمراره.

كما أضاف في كلمته أثناء حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن القضية الفلسطينية ستصل لمنحنى شديد الخطورة، والواقع على الأرض هدفه تصفيتها” .. وشدد على أهمية السعي لامتلاك منظومات تسليح حديثة حفاظًا على أمن الدول، مضيفاً “ نحن في عالم يموج بالصراعات الآن“، ومن يمتلك القوة هو الذي سيكون قادر علي صنع وحفظ السلام.

والجدير بالذكر، بأن الحرب التي اشتعلت في قطاع غزة بين “إسرائيل وحركة حماس”، أحيت مخاوف قديمة مرة أخري والتي تمثلت في تهجيير أهالي فلسطين.

تعرف أيضًا على:أثر حادث سير وفاة طفلتين وإصابة أخرى بكفر الشيخ

وجاء ذلك في سياق الأحداث الحالية، فالجيش الإسرائيلي طلب منمئات الآلاف” من سكان شمال القطاع للنزوح إلى الجنوب .. ثم بعد ذلك دعاهم لترك “مدينة خان يونس” .. والدخول في عمق المناطق الجنوبية، ومنها “رفح” القريبة من الحدود المصرية .. ما دفع مصر والتي لعبت منذ بدأ الصراع دور الوسيط بهدف التوصل إلى تهدئة، إلى تجديد موقفها بالرفض من تهجير النازحين.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock