أخبار متنوعة

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت  لا نريد حربا مع حزب الله

كتب : أحمد سمير

تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت 

أعلن يوآف غالانت أمس الأربعاء أن بمقدرة إسرائيل الدخول فى حرب مع حزب الله وإلحاق أضرار كبيرة فى لبنان ولكن لا نريد حربا ضد حزب الله ، مؤكداً ” نستعد لكل السيناريوهات” .

يوآف غالانت

مؤكداً أنه فى الإمكان إعادة لبنان للعصر الحجري إن لزم الأمر، يأتى ذلك التصريح فى ظل تخوفات الولايات المتحدة الأمريكية فى ظل عناد حكومة الحرب الإسرائيلية لعدم تنفيذ قرار وقف إطلاق النار، وإتمام صفقة تبادل الأسرى مع حماس ودخول حزب الله كطرف ثالث بالمعركة .

 

وأشار “غالانت ” فى تصريحه أمس أن فى إمكان اسرائيل إلحاق أضرار جسيمة بلبنان وإعادتها للعصر الحجري، ولكن الحكومة الإسرائيلية تفضل وضع حلولا دبلوماسية للوضع بين البلدين

تأتى تصريحات يوآف غالانت فى ظل نهاية زيارة لواشنطن أمس الأربعاء

يوآف غالانت

فى ظل هذه التصريحات تأتى مجهودات دبلوماسية ضارية من خلال الولايات المتحدة الأمريكية لمنع فتح جبهة ثانية للقتال مع إسرائيل

وفى خطوة استباقية طالب البيت الأبيض من المواطنين الأمريكيين بلبنان بتوخى الحذر وأكد الرئيس الأمريكى “جو بايدن” أن بلاده ستبقى على إتصال بهم وأن حماية المواطنين الأمريكيين بلبنان لها الأولوية القصوى.

جو بايدن

 

تعرف أيضاً علي..رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق يتهم نتنياهو بالخيانة

اغتيال”طالب عبدالله”القيادى بحزب الله

الجدير بالذكر أن تطورات الأوضاع بين الطرفين بلغت قوتها بعد قيام قوات جيش الإحتلال باغتيال”طالب عبدالله”القيادى بحزب الله قبل إسبوعين .

تصريحات السيد حسن نصرالله

لم يكن الأمر على النحو الأفضل على الجانب اللبنانى فقد إرتفعت لهجت التهديد وأعلنت صريحة على لسان السيد “حسن نصرالله ” فى خطابة الأربعاء الماضي مؤكدا ضرب كافة المناطق الإسرائيلية فى حال توسع اسرائيل فى الحرب مشيرا بضرب قبرص لكونها قد استضافت مناورة حربية إسرائيلية .

السيد حسن نصرالله

تعرف أيضاً علي..تعرف علي نقاط ضعف بايدن وترامب قبل المناظرة الحاسمة

تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

وفى نفس السياق أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي ” نتنياهو” قبل يومين بإنهاء المعارك فى رفح قريبا للتركيز مع الحدود اللبنانية وتم وضع خطة لهجوم أوسع على لبنان .

نتنياهو

يذكر أن تطورات الأوضاع بين البلدين بلغت أشدها منذ قيام حركة حماس بهجوم السابع من أكتوبر 2023 حيث يتبادل حزب الله وقوات جيش الإحتلال القصف بشكل يومى على الحدود الجنوبية بلبنان

مخاوف تصاعد الأوضاع بين الطرفين

وقد تصاعدت حدت التطورات بين الطرفين فى الأيام الأخيرة مع تخوفات دولية كبيرة من وقوع حرب إقليمية واسعة

وتؤكد الإحصائيات مدى سوء الوضع الذى وصلت إلية الامور بين الطرفين فقد قتلت إسرائيل مايقرب من أكثر من 400 عنصر من حزب الله خلال الأشهر الأخيرة 481 من بينهم 94 مدنيا لبنانيا ، وعلى الصعيد الأخر قتل مايقرب من 15 عسكرى من قوات جيش الإحتلال ،11 مدنيا اسرائيليا .

تابعنا أيضاً من هنا..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock