أخبار متنوعة

وزير الخارجية يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة لاجئى فلسطين

وزير الخارجية يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة لاجئى فلسطين

كتبت: رحمة محمود

استقبل وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الثلاثاء، فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئى فلسطين “الأونروا” .. وذلك للتباحث حول عمل الأونروا وهياكلها القائمة في ظل المشهد الأقليمي الراهن، وما يرتبط بذلك من خدمات مقدمة للاجئين الفلسطينيين في الدول المستضيفة لهم.

جاء ذلك بحسب ما ذكره السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة .. عبر منصة ” إكس “
 وفي هذا السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين ضرورة لا غنى عنها .. وذلك للتخفيف من معاناتهم اليومية وحماية حقوقهم المشروعة.

وذكر أيضا بأن الوزير شكري أكد خلال الاجتماع على حرص مصر على تقديم كافة أوجه الدعم للوكالة، بما في ذلك الإستمرار في التنسيق مع الأطراف الدولية الفاعلة .. وذلك لضمان توفير الدعم المالي والسياسي اللازم كي تتمكن من تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين .. مشدداً على أهمية عدم الربط بين تقديم المساهمات المالية للوكالة وأية اعتبارات سياسية.

كما أضاف السفير أبو زيد، بأن المفوض العام لوكالة الأونروا اطلع الوزير شكري على التحديات التي تواجه الوكالة .. أمام تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في ظل العجز المالي بموازنة الوكالة.

تعرف ايضاً علي..أبرز تصريحات الرئيس السيسي في المؤتمر العالمي للسكان

وزير الخارجية يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة لاجئى فلسطين

حيث أكد وزير الخارجية في هذا السياق على أن انتظام الوكالة في تقديم خدماتها، مع الإبقاء على المساهمات الواردة إليها من المانحين .. هو ضرورة مُلحة في ظل الأوضاع الإقليمية الراهنة، مشيداً على صعيد آخر بالمرونة التي تتحلى بها الوكالة تجاه البحث عن مصادر تمويل غير تقليدية .. أجل مواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

علي نطاق آخر، كان المفوض العام للأمم المتحدة أشاد فى تصريحات سابقة بموقف مصر الداعم للأونروا وللاجئين الفلسطينيين في مختلف المحافل .. مؤكدا أن مصر شريك للأونروا منذ وقت ولها صوت واضح داعم سياسيا في مختلف المحافل .. وفي كل تجديد للتفويض الممنوح للأونروا تدعم مصر الوكالة بشكل واضح .. مشددا علي أن مصر تعمل على حث المانحين من أجل مواصلة تقديم إسهاماتهم .. وحشد التمويل اللازم لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين وتحقيق الرؤية المصرية في دعم جهود عملية إحياء السلام .. والحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، وفى مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock