أخبار متنوعة

وزير الخارجية يبدأ جولة خليجية تشمل قطر والرياض

كتبت: آلاء السيد

وزير الخارجية في قطر والرياض 

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد،أن وزير الخارجية ،السيد سامح شكري، يبدأ مساء اليوم جولة خليجية تشمل قطر والرياض،وذلك لرئاسة وفد مصر في أعمال اللجنة العليا المشاركة مع قطر.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية،أن الاجتماع سيكون مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في إطار آلية التشاور السياسي بين مصر ومجلس التعاون.

وزير الخارجية

وكشف المتحدث الرسمي باسم الخارجية ،أنه من المقرريوم السبت أن يترأس الوزير سامح شكري ،أعمال اللجنة العليا المشتركة بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر وذلك في العاصمة القطرية الدوحة ،مع معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني ،رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لدولة قطر الشقيقة .

تعرف أيضاً علي..عودة الصيف_ الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة

وأوضح أبو زيد،أن من المنتظر أن تشهد اللجنة المشتركة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم لعتزيز التعاون في عدد من القطاعات المستهدفة بين الجانبين.

 

واستكمل السفير أبو زيد، أن وزير الخارجية سامح شكري سيستكمل جولته بتوجه عقب ذلك يوم 3 مارس الجاري إلى العاصمة السعودية الرياض ، ليترئس أعمال الاجتماع التشاوري بين مصر ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

ويتناول الاجتماع أطر التشاور والتنسيق بين مصر ودول الخليج على المستويين الاقتصادي والسياسي ، وسبل تنمية وتعزيز مجالات التعاون بين الجانبين ،وعلى رأس الأولويات التباحث والتنسيق حول قضايا المنطقة في ظل هذه الأوضاع الدقيقة التي تشهدها المنطقة إقليميًا .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock