أخبار متنوعة

وزير الخارجية يؤكد الضغط على إسرائيل للامتثال لأحكام القانون الدولي

كتبت: آلاء السيد

تصريحات وزير الخارجية

استقبل وزير الخارجية ، سامح شكري، اليوم، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيجريد كاخ .

صرح السفير أحمد أبو زيد ،المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية ، في بيان ،أن وزير الخارجية حرص خلال اللقاء على التعرف من المسئولة الأممية على تطورات العمل لتفعيل الآلية الأممية المنشأة بموجب قرار مجلس الأمن 2720.

وزير الخارجية

والذي ينص على تسهيل وتنسيق ومراقبة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة ، فضلًا عن كيفية التغلب على المعوقات القائمة التي تحول دون قدرتها على تنفيذ ولايتها بعد أكثر من شهرين من اعتماد قرارمجلس الأمن.

 

وشدد وزير الخارجية على المسؤولية الإنسانية والقانونية التي يتحملها مجلس الأمن لضمان تنفيذ كافة بنود القرار 2720، والضغط على إسرائيل للامتثال لأحكام القانون الدولي وتزلل العراقيل التي تضعها أمام إدخال المساعدات الاغاثية الإنسانية لقطاع غزة.

تعرف أيضاً علي..حالة الطقس اليوم 4/3/2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

وأشار وزير الخارجية ، أنه يجب على إسرائيل تسهيل استخدام كافة الطرق المتاحة لإدخال المساعدات داخل وإلى القطاع، فضلًا عن المعابر الحدودية ، واستخدام المسارات المباشرة لوصول المساعدات لمستحقيها .

وذكر السفير أبو زيد ، أن وزير الخارجية والمسئولة الأممية بحثوا بشكل مستفيض الأوضاع الإنسانية المتردية التي نالت من كافة المناطق في غزة، والتي تشمل ممارسات التجويع واستهداف المدنيين وقوافل المساعدات الإنسانية الاغاثية والحصار الإسرائيلي.

 

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء على حتمية تحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة ،والأخد بتنفيذ التهدئة قبل شهر رمضان المبارك حتى يسمح بزيادة تدفق المساعدات الإنسانية الاغاثية وتوافر المواد بالكميات الكافية التي يحتاجها سكان القطاع.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock