أخبار متنوعة

وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الإيراني 

وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الإيراني

كتب:_ آلاء السيد

صرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية ، السفير أحمد أبو زيد ، عن تلقي وزير الخارجية سامح شكري اتصالًا هاتفيًا اليوم من نظيره الإيراني دكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران.

شاهد أيضاً..

وأوضح أبو زيد ، أن الاتصال تناول مسار العلاقات المصرية الإيرانية في بدايات اللقاء الذي تم بين الوزيرين في مدينة جنيف السويسرية الشهر الماضي، وتداول الطرفين مختلف الموضوعات المرتبطة بالعلاقة الثنائية ، وأكد الطرفين على الالتزام بمبادئ الاحترام المتبادل وحسن الجوار فضلًا عن العمل لتحقيق مصالح الشعبيين ودعم استقرار المنطقة.

وتناول الاتصال بشكل خاص التطورات الخاصة بشأن أزمة قطاع غزة وذلك في ظل استمرار ومواصلة الاعتداءات الإسرائيلية وتدهور الوضع الإنساني المأسوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في القطاع.

وتم التوافق من قبل الطرفين على الأولوية القصوى لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب المستعرة في قطاع غزة ، مع ضرورة إلتزام إسرائيل بتنفيذ قراري مجلس الأمن بأرقام 2720 و2728.

وأكد الوزيران على رفضهما التام لكافة السيناريوهات المطروحة التي تستهدف تهجير الفلسطنيين خارج قطاع غزة ، فضلًا عن الرفض التام لآية عمليات عسكرية برية في مدينة رفح الفلسطينية.

وعبر الطرفان عن ضرورة ضمان توصيل المساعدات الاغاثية الإنسانية بشكل كامل إلى قطاع غزة ، وتزليل إسرائيل للعراقيل التي تحول دون ذلك ، مع الالتزام بقرارات مجلس الأمن التي تخص ذلك الشأن.

شاهد أيضاً..

وتابع المتحدث باسم الخارجية المصرية، بأن وزير الخارجية أبدى عن قلق مصر البالغ من اتساع رقعة الصراع في المنطقة ، وبشكل خاص في منطقة جنوب البحر الأحمر والنتائج الخطيرة المترتبة على حركة الملاحة وتدفق التجارة الدولية في هذا الشريان الدولي الهام وفق تعبيره.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock