أخبار متنوعة

وزير الخارجية المصري متجهًا لبانجول للمشاركة بمؤتمر القمة الإسلامي

كتبت:آلاء السيد

 

يستعد وزير الخارجية ، سامح شكري ، اليوم ، للتوجه لمدينة بانجول عاصمة جمهورية جامبيا ، للمشاركة في الدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي ، وذلك بنيابة عن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .

 

وسيعقد المؤتمر في يومي 4 و5 مايو من الشهر الجاري ،وسيكون المؤتمر تحت شعار” تعزيز الوحدة والتضامن عن طريق الحوار من أجل التنمية المستدامة”.

وكشف المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة ، السفير أحمد أبو زيد ، أنه من المقرر أن تتطرق القمة الإسلامية لأهم القضايا السياسية ذات الأولوية التي تأتي على رأس أجندة الدول الإسلامية ، فضلًا عن الموضوعات الاقتصادية المتصلة بتسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة والقضاء على الفقر ومواجهة التغيرات المناخية.

تعرف أيضاً علي – الجنائية الدولية : تلاحق نتنياهو وتخلي بايدن عنه… تفاصيل 

وزير الخارجية المصري بمؤتمر القمة الإسلامي

وأضاف المتحدث الرسمي أن القمة ستناقش أهمية نبذ خطاب الكراهية والإسلاموفوبيا وتعزيز روح الحوار والتسامح بين الحضارات والثقافات والشعوب المختلفة.

 

 

وصرح المتحدث الرسمي أن الدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي ستنعقد هذا العام تحت رئاسة “جامبيا” ، ومن المقرر أنه سيصدر عنها بيان ختامي يتضمن مواقف المنظمة تجاه القضايا المطروحة على جدول الأعمال و إعلان بانجول فضلًا عن قرار خاص بفلسطين.

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن جدول أعمال وزير الخارجية سيتضمن إلقاء بيان مصر وذلك بنيابة عن رئيسها ، فضلًا عن عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من وزراء خارجية دول الأعضاء ، لتناول مسار العلاقات الثنائية والتشاور بشأن أهم القضايا المطروحة على الساحة.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock