أخبار متنوعة

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

كتبت:  ياسمين أحمد سيف النصر 

 

أعلنت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي أن د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي حريص على تأكيد دور المراكز والمعاهد البحثية باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية المُستدامة في مصر.

 

وزير التعليم العالي: تأسيس تحالفات إستراتيجية بالتعاون مع القطاعات الصناعية خلال الفترة القادمة

وزير التعليم العالي

 

أكد على أهمية وضرورة معالجة الفجوة الاقتصادية بين الصادرات والواردات، وهذا ما قام به المجلس حينما ناقش بعض خُطط تطوير أداء المراكز بالإضافة إلى المعاهد البحثية، خلال الفترة القادمة.

 

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع عاجل بمجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وذلك داخل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تعرف أيضاً علي – حماس تتراجع عن وقف اطلاق النيران ولكن بشروط…. تفاصيل

وزير التعليم العالي

في مُستهل الاجتماع، حضر الدكتور وليد الزواوي أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وأعضاء المجلس، الدكتور حسام عثمان، نائب الوزير لشؤون الابتكار والبحث العلمي،

 

حرص أعضاء المجلس على تقديم التهنئة للدكتور أيمن عاشور وذلك على تجديد الثقة في سيادته من جانب القيادة السياسية، مُؤكديين على تمنياتهم بتحقيق مزيد من النجاح خلال الفترة القادمة.

 

كما رحب المجلس بالدكتور حسام عثمان عقب تكليف سيادته نائبًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص الدكتور ياسر رفعت على تقديم الشكر لجهوده المُتميز أثناء فترة توليه، وتقديم درع الوزارة تقديراً له.

 

وذكر أعضاء المجلس عن تقديرهم لعمل الدكتور أيمن عاشور وجهوده البارز والملموس خلال الفترة الماضية، نظرا لتحقيقه الإنجازات في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

علاوة على ذلك حرص المجلس على تقديم التهنئة للهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء؛ وذلك بمناسبة صدور قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٢١ لسنة ٢٠٢٤، بإصدار اللائحة التنفيذية للهيئة القومية للاستشعار من البُعد.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock