أخبار متنوعة

وزير التربية والتعليم يستجيب لشكاوي الطلاب بخصوص امتحان الفيزياء

كتبت: نرفانا اشرف علي

إستجابة وزير التربية والتعليم لشكاوي الطلاب

أستجاب دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لشكاوي الطلاب،وقرر منح جميع الطلاب الدرجة كاملة في 3 أسئلة من امتحان الفيزياء للثانوية العامة، وتحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين.

 

وجاء القرار يتضمن حرصاً تاماً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تحقيق مبدأ الشفافية واطلاع الطلاب على كافة التفاصيل حول ما اغضب الطلاب تجاه امتحان الفيزياء لشهادة إتمام الثانوية العامة 2024.

وزير التربية والتعليم

وعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربيةوالتعليم والتعليم الفني، اليوم اجتماع باتخاذ بعض القرارت اللازمة بخصوص هذا الإمتحان ولطمئنة جميع الطلاب وأولياء أمورهم، وجاء ذلك في إطار إستعراض نتيجة التقرير الذي قد أعدته اللجنه حول مدى مطابقة الأسئلة.

 

وأوضحت الوزارة أن الامتحان مطابق للمواصفات الفنية وتدرج مستوى الصعوبة 30٪؜ للمستويات العقلية البسيطة و40٪؜ للمستويات العقلية المتوسطة و30٪؜ للمستويات العقلية العليا.

 

وقد جاءت الأسئلة مشابهه لما ورد في النماذج الإرشادية التابعة لوزارة التربية والتعليم ومشابة لما ورد في امتحانات الأعوام السابقة.

امتحان الفيزياء

وقرر بناءً على ذلك الآتي: منح الدرجة الكاملة للسؤال 6 “نموذج أ”، ومنح الدرجة الكاملة للسؤال ٣٣ “نموذج أ”، وإعطاء الدرجة الكاملة للسؤال رقم 40 “نموذج أ” مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

تعرف أيضاً علي..وزارة الكهرباء تعلن عودة مدة انقطاع الكهرباء بداية من اليوم

واعتبار الإجابات “أ – د” للسؤال رقم ٢٠ “نموذج أ” صحيحة، والإجابات “أ – ب” صحيحين للسؤال رقم 14 “نموذج أ” مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

 

امتحان الفيزياء

وطالب وزير التربية والتعليم الطلاب بالتركيز على الامتحانات المقبلة، مؤكداً أن الوزارة تضع مصلحة الطالب نصب أعينها، ولذلك تقوم لجنة فنية متخصصة مشكلة بمجموعة من الخبراء لمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة عقب امتحان كل مادة قبل بدء التصحيح لبحث عن شكاوي للطلاب وتيسير عليهم جميع الأمور.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock