أخبار متنوعة

وزير الإنتاج الحربي : نعمل على إنتاج سيارات بديلة لـ”التوك توك”

كتبت: رضوى محمد صبحى 

 

أكد وزير الإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين على كيفية استغلال من الموارد المتاحه سواء موارد بشرية او مادية بالإضافة إلى الماكينات الكبيرة والتكنولوجيا المتقدمة وضرورة الاستفادة منها.

 

سيارة بديلة للتوكتوك

 

حيث أشار الوزير خلال لقاءه اليوم إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تدير 4 شركات و16 مصنعاً وأيضاً تسعى باستمرار لتحسين وتطوير الإنتاج، موضحاً أن الوزارة جاهزة للتعاون مع القطاعات الخاصة من خلال الاشتراكات وحق الانتفاع وأيضاً الإيجار مؤكداً أن الهدف هو خدمة مصلحة الدولة.

 

 

 

وكشف وزير الدولة للإنتاج الحربي أبرز مواصفات السيارة البديلة عن التوك توك التي تنوى الوزارة تصنيعها في الفترة القادمة، موضحًا أنها ستعمل بالبنزين والغاز الطبيعي.

 

تعرف أيضاً علي – رابط موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات واختبار القدرات 2024

 

وأضاف: أن إحدى الشركات التابعة للوزارة ستعمل مع القطاعات الخاصة على تصنيع بعض السيارة الجديدة، لتعمل بـ ( محرك ثنائي مزدوج )ليتيح عمل السيارة بالبنزين أو الغاز الطبيعي.

 

وزير الإنتاج الحربي

 

موضحاً أنه ربما يتم منع سير التوك توك في بعض المناطق بعدما تتوفر هذه السيارات الجديدة البديلة للتوك توك.

 

 

 

وجدير بالذكر أنه سيتم استيراد أول 200 سيارة بديلة للتوك توك، قبل البدأ في الإنتاج المحلي، لافتاً إلى أن السيارات الجديدة ستكون مرخصة وأنها تحتوى على أربعة أبواب مع تقديم خدمة ما بعد البيع.

 

وزير الإنتاج الحربي

 

وأضاف أن الوزارة تضع محددات لأي منتج وهى أن يكون المنتج مطلوبًا لمده لا تقل عن 5 إلى 7 سنوات، وأن تكون له فوائد اقتصادية واضحة،  مؤكداً  أن الهدف ليس المنافسة مع القطاعات الخاصة بل تقديم حلول واقتراحات للمشكلات القومية.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock