أخبار متنوعة

وزير الإسكان يلقي محاضرة حول الانجازات التي حققتها مصر في مجال التنمية العمرانية

وزير الإسكان يلقي محاضرة حول الانجازات التي حققتها مصر في مجال التنمية العمرانية

كتبت:_ نادين حشاد

قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور “عاصم الجزار” بعقد اجتماع عرض فيه الإنجازات التي قامت بها مصر من 9 سنوات في مجال التنمية العمرانية، فحضر هذا الإجتماع عدد من المسئولين بسلطنة عمان كما شاركه عدد من الوزراء والمحافظين وتم ذلك أثناء زيارته لسلطنة عمان في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الدولتين.

فقد لفت انتباه الحضور وانبهارهم بالنهضة العمرانية التي تشهدها مصر وكم الانجازات الكبيرة في مشروعات التنمية العمرانية التي تمت في وقت قياسي في عصر السيسي، مؤكدين على مواصلة التعاون بين الدولتين الشقيقتين مصر وسلطنة عمان.

تعرف أيضاً علي..وزير خارجية قطر: تنسيق مستمر مع مصر الشقيقة من أجل عودة الهدنة والولايات المتحدة فى هذا الصدد

حيث قال وزير الإسكان أن الهدف من التطوير هو توسيع رقعة المعمور وذلك من أجل التنمية الإقتصادية، فهي ليست خطة للبناء فقط فتسعي الدولة المصرية من أجل تنفيذ مدن جديدة فكل مدينة تعتمد وتتماشي مع طبيعة الإقليم الذي تقع فيه وذلك من أجل تحقق حياة أفضل للمواطن المصري.

كما اوضح الدكتور “عاصم الجزار” اهتمامه بما تعرضه الدولة المصرية من تجربة للتخلص من الأماكن العشوائية في جميع المحافظات، فهم يسعون إلي توفير وحدات سكنية من أجل تسكن هؤلاء الأهالي الذين يعيشون في مناطق غير آمنه وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرًا أن الدولة تقوم بتوفير آلاف الوحدات السكنية وتتكفل بالخدمات كاملة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock