أخبار متنوعة

وزارة الشباب والرياضة تعلن فتح باب العضوية لبرلمان شباب مصر

وزارة الشباب والرياضة تعلن فتح باب العضوية لبرلمان شباب مصر

كتبت:_ خولة الكلاحشي

تعلن وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني، عن فتح باب العضوية لبرلمان شباب مصر “نموذج محاكاة مجلس النواب” تحت شعار “كن قياديًا.. كن مؤثرًا”، خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

شاهد ايضا

ويعتبر برلمان الشباب برنامجًا تدريبيًا تثقيفيًا يعبر فيه النشء والشباب عن آرائهم بحرية ويتدربون على الممارسة الديمقراطية، ويشاركون في صنع القرار من خلال مناقشات جادة وفعالة لقضايا وطنهم بأسلوب علمي. ويقدم البرلمان التدريب على ممارسة أدوات الرقابة البرلمانية، والتعريف بماهية البرلمان، ودوره، ووظائفه، واللجان النوعية واختصاصاتها، وكيفية سير المناقشات، وكيفية إعداد التقارير، والتدريب على نموذج المحاكاة لجلسات المجلس.

شروط ومعايير الالتحاق بالبرلمان * السن لا يتعدى 25 عام ولا يقل عن 18 عام. * أن يكون عضوًا بأحد مراكز الشباب، وفي حال عدم وجودها، توجه لأقرب مركز شباب لعمل عضوية بالمركز. * الاشتراك من خلال الرابط التالي:

[https://www.emys.app/youth/elecY_parliament_form](https://www.emys.app/youth/elecY_parliament_form). *

عقد مقابلات شخصية للمتقدمين بمديريات الشباب والرياضة في نطاق كل محافظة. * فتح باب الانضمام شهريًا من يوم 1 إلى 10 لإتاحة الفرصة لمشاركة الأعضاء. الفرصة الذهبية للشباب المصري يمثل برلمان شباب مصر فرصة ذهبية للشباب المصري للتعبير عن آرائهم وأفكارهم، واكتساب المهارات اللازمة لقيادة المجتمع، وممارسة الديمقراطية بشكل سليم.

شاهد ايضا

ويمكن للشباب من خلال برلمان شباب مصر: * تنمية مهارات القيادة والتواصل والتفاوض. * التعرف على أدوات الرقابة البرلمانية وكيفية استخدامها. * المشاركة في صنع القرار ومناقشة القضايا الوطنية. * بناء شبكة من العلاقات مع الشباب من مختلف أنحاء مصر. دعوة للمشاركة تدعو وزارة الشباب والرياضة جميع الشباب المصري من سن 18 إلى 25 عامًا إلى المشاركة في برلمان شباب مصر، والاستفادة من الفرص المتعددة التي يتيحها هذا البرنامج التدريبي. فرصة واحدة لكل شاب مصري ليصبح قائدًا مؤثرًا في المجتمع.

لمعرفة المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock