أخبار متنوعة

وزارة الري : تصدر بيانًا بشأن ما حدث أمس فى مدينة مطروح

كتبت : هدى جبر

وزارة الري : تصدر بيانًا بشأن ما حدث أمس فى مدينة مطروح

تعرضت مدينة مرسى مطروح مساء أمس يوم، الأربعاء ٤ أكتوبر ٢٠٢٣…..لموجة قوية من الأمطار التي تراوحت قوتها من متوسطة إلى غزيرة….ونتج عنها بعض السيول الخفيفة والمتوسطة بوادي إسماعيل ووادى التواويع ووادى الرمل ، بنطاق مدينة مرسي مطروح.

حيث جرفت الأمطار الغزيرة عدد من المنازل والطرق بمدينة مرسي مطروح،وحاليًا توقفت الأمطار بالمدينة.

حيث تنبأت وزارة الري إلى أن من المتوقع يوم الخميس الموافق ٥ اكتوبر ٢٠٢٣…سقوط امطار خفيفة الى متوسطة على مواقع متفرقة من السواحل الشمالية بمدينة مرسي مطروح، وسقوط أمطار خفيفة على مواقع متفرقة من السواحل الشمالية.

تعرف هنا على :محافظ القاهرة : فتح الحدائق يوم الجمعة القادمة احتفالا بذكرى 50 نصر أكتوبر المجيد

ونجح” السد الركامي “الذى قامت به وزارة الري الذي تم إنشائه مؤخراً بوادي إسماعيل في أول اختبار له – والمنفذ لحماية منطقة الكيلو 4 بالمدينة بتكلفة 11 مليون جنيه – وتم حجز كميات المياه الواردة إليه من الوادي بإجمالي كمية مخزنة بلغت حوالي 175 ألف متر مكعب من إجمالي سعة تخزينية للسد تبلغ 250 ألف متر مكعب.

سقوط أمطار

كما قامت المنشآت التي نفذتها الوزارة لحصاد مياه الأمطار من (أبار – خزانات ) بتخزين كميات كبيرة من المياه في المنطقة التي تعرضت لها الامطار .

حيث قمت الوزارة بخطة عملية انشاء اعمال حماية ” بوادى الرمل “ حيث تتضمن العملية عمل احواض تخزين السيول لحماية المنطقة من الخراب .

قامت أيضًا الوزارة تنفيذ مشروع لحماية الوادي ” أم لشطان “ بنطاق مدينة مرسي مطروح… لحماية منطقة القصر من أخطار السيول،وجارى استكمال الإجراءات لبدء التنفيذ .

ومن المقرر إصدار بيان لاحق بعد الإنتهاء من فحص جميع منشآت الحماية …وحصاد مياه الأمطار بنطاق محافظة مطروح فور جاهزية الطرق المؤدية لها نتيجة سقوط الأمطار.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock