أخبار متنوعة

وزارة التربية والتعليم – مادة العلوم المتكاملة يُدرسها مُعلم واحد فقط

كتبت/ آية عامر

وزارة التربية والتعليم تكشف تفاصيل مادة العلوم المتكاملة

أوضح شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن أكثر الأسئلة التي وردت إلى وزارة التربية والتعليم، من قِبل أولياء الأمور والطلاب، كانت بخصوص طبيعة دراسة مادة العلوم المتكاملة للتعليم الثانوي، فكان هناك حرص شديد من قِبل الوزارة للرد، فتم الرد من خلال موقع الوزارة، مع التوضيح، أن مادة العلوم المٌتكاملة هي عبارة عن مجموعة دروس تضم العلوم والمعارف الخاصة بالكيمياء والفيزياء والأحياء، مع التأكيد، أنه لن يتم الاستغناء عن أي مُعلم في نظام الهيكلة الجديدة للتعليم.

وزارة التربية والتعليم

وأوضح “زلطة” هدف تدريس مادة العلوم المتكاملة، وهو تكوين معرفة متكاملة للطالب عن هذا العلم بين مختلف التخصصات، وحدد من سيقوم بتدريسها، قائلًا ” ممكن يبقى مُدرس الفيزياء أو الكيمياء أو الأحياء”، موضحًا أن الذي سوف يحدد من يُدرس المادة في كل مدرسة، هو توجيه المادة، بناءً على عوامل في المدرسة منها عدد الحصص.

تعرف أيضاً علي..اعتقال الرئيس التنفيذي لمنصة تليجرام بفرنسا

وكشف أن العام الدراسي الجديد في موعده المحدد دون أي تغيير، إذ أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة يوم السبت ٢١ سبتمبر الجاري على مستوى جميع مدراس الجمهورية.

ومن جانبها، تم إعادة هيكلة مواد الصف الأول الثانوي، لتصبح 6 مواد بدلًا من 10، لافتًا إلى أن المناهج الجديدة سيتم الإعلان عنها قريباً.

وأوضحت الوزارة أن طالب الصف الأول الثانوى العام، سوف يدرس، اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق والتاريخ والرياضيات والعلوم المتكاملة، كما يتم توزيع الدرجات بواقع 80 درجة فى اللغة العربية، و 60 درجة لباقي المواد، ليصبح المجموع الكلي لطالب الصف الأول الثانوي 380 درجة .

تابعنا ايضا من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock