أخبار متنوعة

واشنطن : بايدن سأنتصر فى السباق الرئاسى ولن أنسحب

كتب : أحمد سمير

على الرغم من كل الشكوك التى تثار حول إكمال الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن السباق الرئاسى وذلك ، من جميع الداعمين والمانحين ثقتهم السياسية له من الديموقراطيين ، وغيرهم من السياسيين بأمريكا وتأكيدهم أن الرئيس الأمريكى “بايدن ” ، لن يستطيع التغلب على منافسه ترامب فى انتخابات الرئاسه القادمة والمقرر إنعقادها فى نوفمبر القادم ، وقد حسم بايدن هذا الأمر أول أمس الخميس فى تصريحا له خلال فعاليات ختام قمة حلف” الناتو” بأنه لن ينسحب من السباق الإنتخابى وسيخوض المعركة .

مؤكدا بقوله : انا فى السباق الرئاسى مدعوما بإرثى السياسى ، والإقتصادى

انا هنا لإكمال المهمة وسأفوز بالانتخابات وحزلتى تحقق تقدم مستمر ..

مضيفا : أنا الأكثر تأهيلا للتغلب على ترامب له أنسحب من الإنتخابات وسأنتصر ، وسأفعل كل شىء لإثبات أننا سنربح الإنتخاب ، ومن الصعب جدا التخلى عن كل ما تقدمنا به فى جميع القطاعات ، ويعتبر هذا المؤتمر أول مواجهة مع وسائل الإعلام الأمريكية منذ مناظرة ترامب ، والتى وصفت ب “الكارثية

بايدن ” .

تصريحات بايدن عن حالته الصحية

وعن حالة “بايدن الصحية ” قد إعترف بوجود بعض المشكلات الصحية والمتعلقة بقدمه اليسرى، مضيفاً أخضع حاليا للمتابعة الطبية وقد خضعت لثلاثة إختبارات عصبية وكانت نتائجها إيجابية ، أما عن مشكلة الإدراك والسؤال حول خطائه فى إسم الرئيس الأوكرانى ، ونائبته خلال المؤتمر : نعم أخطأت فى إسم زيلينسكى لكننى تداركت الخطاء على الفور وقلت بعدها اسماء خمسة رؤساء صحيحة ، ما لايقل عن خمسة رؤساء سابقين كانت لديهم أرقام أقل مما لدى الآن .

وقد شكك بايدين فى استطلاعات الرأي التى تقلل من فرص الفوز بإنتخابات الرئاسية معلقا : ” مبكرة وغير دقيقة ” ، مستعرضا ما قد إعتبره إنجازا يكفى للترشح لفترة جديدة ، مشيرا إلى تراجع الأسعار والتضخم الأساسى منذ ثلاثة سنوات ، سنواصل خفض الأسعار بينما ترامب يريد فرض ضريبة بنسبة 10٪ ، تأمين الحدود ضمن أهدافنا الأساسية ملف الهجرة تحت سيطرتنا وبالفعل تراجع عبور الحدود إلى النصف .

تعرف أيضاً علي..مساعي لتفكيك وكالة الأونروا وتصنيفها كمنظمة إرهابية

أما عن الوضع داخل الأراضى المحتله والحرب على غزة متى ستنتهى

أجاب بايدين بأن الحرب يجب أن تنتهى على غزة الآن وأن طرفى الحرب قد قبلت بالخطة المطروحة لوقف إطلاق النار فى غزة ولكن لازال هناك عدة فجوات يجب سدها ، وقد أرسلت فريقى إلى المنطقة لإعادة صياغة التفاصيل ، وأشار إلى الحل النهائى يقع بحل الدولتين ، منهيا حديثه بقوله ” انا مصمم على إنجاز هذا الاتفاق ووضع نهاية لهذه الحرب التى يجب أن تنتهى الآن .

مضيفا : أحظى بالتأييد الكبير من خلال افراد الشعب الإسرائيلي أكثر من أبناء الشعب الأمريكى ، وهناك أسياء كثيرة أتمنى لو استطعت إقناع الإسرائيليين بها من ضمنها عدم استخدام أسلحتنا لتدمير وقتل المدنيين فى غزة ، طالبت من ” نتنياهو “عدم تكرار تجربة أمريكا فى أفغانستان مشددا ، على اليوم التالى لإنتهاء الحرب على غزة يجب ألا يكون هناك إحتلال لغزة لا حاجة لإحتلالها .

بايدن

وعن إستعداد بايدين للمناظرة الثانية مع دونالد ترامب أكد الأول إستعداده الكامل وعدم إجهاد نفسه بالسفر مشيرا أن بعد المناظرة الأولى قام بحضور ما يقرب من عشرين فاعلية متسائلا أين ترامب من كل هذا ، جدول أعمالى كان مكتظا والأخير يلعب الجولف مشيرا إلى إرتكابه خطاء غير فى المناظرة ، الماضية ولكن دون الحديث عنه بشكل موضح .

مشيرا إلى أن كل حلفائه يطالبونه بالترشح والفوز قائلا ” حلفاؤنا لا يقفون ضد ترشحى إنما يقولون لى يجب عليك الفوز ، والبعض أخبرونى بتخوفهم الشديد من ترشح ترامب والضرر الذى سيقع على أمن أوروبا حال فوزه معلقا ” أعتقد أنى أفضل شخص مؤهل للتأكد من نجاح أوكرانيا وبقاء(الناتو) قويا “.

وهاجم بايدن ترامب بقوله : “لقد أعلن عدم دعمه للناتو ، ووصف بوتين بالذكى ، وأكد أن أمن امريكا بيد الناخبين والمسألة ليست سياسية بل أمنية بحته .

هذا وقد أشاد بايدن موقف بلاده فيما يتعلق بحلف شمال الأطلسي مجيببا ” أى جبهة تفكر فى الهجوم على إحدى دول الناتو لابد وأن تدرك أنه هجوم علينا جميعا ، ومن يعتقد أن الناتو أصبح من الماضي ، عليه تصحيح الفكره “.

تعرف أيضاً علي..ممثلا لمصر ضمن البريكس – غزالي متحدثاً بمنتدى شباب المشرعين بروسيا

وأكد بايدن عدم تخلية عن أوكرانيا والعمل على إبقاء حلف الناتو قويا ووصف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأنه ” قاتل ومجرم حرب ، حذرت العالم منه قبل غزو أوكرانيا وكان يريد السيطرة على كييف فى أسبوع لكنه فشل ” .

بايدن

أما عن الشأن الروسي الصينى استبعد الرئيس الأمريكى تغير العلاقات بين البلدين على المدى القريب ، معربا عن إستعداده للحوار مع أى رئيس جاهز للحوار بمن فيهم بوتين لكنه ليس هناك سبب للحوار مع بوتين الآن لأن الأخير غير مستعد لتغيير سلوكه ،واضعا فى إعتباره فى حالة فوز بوتين فى غزو أوكرانيا فذلك يعنى غزة دول أوروبية جديدة .

وفى سياق منفصل بشأن الصين ” لقد أبطأنا نفوز بكين فى منطقة المحيطين الهندى والهادى لأنها تواصل تقديم دعم لصالح القدرات العسكرية الروسية وفى حال إستمرارية دعم بسكين لروسيا فإنها ستصبح تحت ضغوط اقتصادية كبيرة ، كما حذرت بعض الدول من الحد من إستثمارتها فى الصين بسبب دعمها لروسيا ، مضيفا الرئيس الصينى “شى جين بينج ” يعتقد أن الصين سوقا كبيرا يمكنه جذب من تشاء من الدول وفقا لشروطها .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock