أخبار متنوعة

وائل الدحدوح يُرشح لجائزة نقابة الصحفيين لحرية الصحافة

 كتب: آلاء السيد

رشح مجلس الأمناء لجوائز الصحافة المصرية “وائل الدحدوح” الصحفي الفلسطيني للحصول على جائزة “حرية الصحافة” ، حيث تقدمها النقابة هذا العام كرمز لصمود الصحفيين الفلسطنيين في وجه الاحتلال الإسرائيلي وعدوانة الغاشم.

وائل الدحدوح يُرشح لجائزة نقابة الصحفيين

جاء هذا الترشيح تكريمًا للصحفين الفلسطنيين الشهداء الذين راحوا ضحية العدوان الإسرائيلي ، ودفعوا حياتهم ثمنًا لنقل الحقيقة وكشف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو في حق الشعب الفلسطيني.

وائل الدحدوح يُرشح لجائزة نقابة الصحفيين لحرية الصحافة

رشح مجلس الأمناء الدحدوح، تقديرًا منهم لتضحيته بنفسه من أجل نقل الحقيقة ، ومهنيته المشهودة حيث دفع ثمن مهنيته غاليًا باستهداف زوجته ، واثنين من أبنائة وحفيده الذين سقطوا شهداء ، لكن الدحدوح أصر على مواصلة عمله الصحفي بعد ذلك الحادث المأسوي .

تعرف أيضاً علي..السفير الألماني يشكر مصر على جهودها الحثيثة لمساعدة سكان غزة

ثم توالى صموده وتجلى واضحًا بعد استهدافه بشكل مباشر هو وزميله سامر أبو دقة الذي ارتقى شهيدًا في نفس الاستهداف ، ليعود مرة أخرى لمواصلة واستكمال عمله لنقل الحقيقة وذلك بعد ساعات قليلة من إصابته.

اجتمع مجلس الأمناء اليوم برئاسة نقييب الصحفيين ، خالد البلشي ، بحضور أعضاء مجلس الأمناء ،الذي يترأسه الكاتب محمد العزبي، وذلك لرفع توصية بترشيح الصحفي الفلسطييني وائل الدحدوح لمجلس النقابة ، وإعادة إحياء جائزة حرية الصحافة التي توقفت منذ سنوات.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock